السبت 18 مايو 2024| آخر تحديث 5:26 12/21



تيغمي : انقطاع أزيد من 50 طفل مستفيد من التعليم الأولي بللأسماء عن الدراسة لهذا السبب

تيغمي : انقطاع أزيد من 50 طفل مستفيد من التعليم الأولي بللأسماء عن الدراسة لهذا السبب

Captureفي اتصال بموقع ” تيزبريس ” استنكر مجموعة من آباء تلاميذ التعليم الأولي الذي تحتضنه مجموعة مدارس للاسماء بتيغمي والذي تشرف عليه جمعية الآباء وأولياء للاسماء بمركزتيغمي إقليم تيزنيت ، ( استنكروا ) القرار الذي أقدم عليه مكتب الجمعية والمتمثل ، وفق مانقله هؤلاء الأباء ، في اقدام الجمعية السالفة الذكر في فصل مربيتين مكلفتين بتربية وتدريس فوجين من 50 طفلا  وتعويضهما بأخريات من دون سابق اشعار لهؤلاء الآباء.

الشيئ الذي لم يتقبله الآباء فقرروا الدخول في مفاوضات مع بعض أعضاء الجمعية على اعتبار أولا أنهم لم يقتنعوا بمبررات ابعاد المربيتين وفصلهما عن العمل ، وثانيا لتيقنهم من كفاءة المربيتين المراد فصلهما وفق ما يؤكده  مستوى المتعلمين .

إلا أن مساعي الآباء لم تجد آدانا صاغية من طرف الجمعية ، مما اضطر معه المتضررون لتنظيم مسيرة على الأقدام من المؤسسة في اتجاه مقر القيادة ، لعل هؤلاء يجدون حلا لدى السلطة المحلية ، إلا أن الوعود التي قدمت لهم لحل الإشكال سرعان ما تبخرت وبقي الحال على ماهو عليه ، وتشبت الجمعية بقرارها وتشبت الآباء برفضهم القاطع لقرار استبدال المربيتين فقرروا منع أبنائهم ( مايقارب من 50 طفل )  من متابعة دراستهم في ظل هذا الوضع بدءا من الخميس الماضي 17 دجنبر 2015 .

ولم يجد بعض هؤلاء من الحل سوى ربطهم  الاتصال بــ ” تيزبريس ”  لتوجيه نداء للمسؤولين على هذا القطاع بالإقليم من اجل الاسراع لإنقاذ فلذات أكبادهم  من الهدر والضياع  وإيجاد حلول مناسبة ترضي الجميع.







تعليقات

  • كلما في الامر هو ان المساعدة تم رفضها في منطقة ورزان وبعد ان اغلق الروض فيه
    دخلت كمساعدة في المركز ونفس العناصر التي تم تجنيدها لطردها في ورزان فعلت نفس الشيئ
    في المركزية وهذا كله ليس من اجل مصلحة التلميد وانما لاجندة سياسية وضوح الشمس بين جبال تيغمي
    وبينما هو( قنديل وقصص جحا ) وداك واخد ورد حول المربيتين والمساعدة قررت الجمعية الاستغناء عنهن جميعا

  • المقال لم يشر إلى تفاصيل و أصل المشكل وهذه تفاصيل لما وقع :
    1- بداية الموسم أقدمت الجمعية على تكليف مساعدة للمربيتين الأصليتين .
    2- تعبير المربتين عن استنكارهما لهذا التكليف ولاسيما في ظل عدم وضوح المهام الموكولة للمساعدة و كذا عن استيائهما من تصرفات هذه الأخيرة سواء معهما أو مع أمهات الاطفال و التي بلغت حد سبهن .
    3- تعبيير الآباء والأمهات عن رفض المساعدة .
    4- إصرار الجمعية على قرارها و دعوتها المربيتين للإنصياع أو المغادرة .
    5- مغادرة المربيتين وتعيين مربيات جديدات .
    6- رفض الأولياء للتعينات الجديدة و تمسكهم بالمربيتين الاصليتين مع منع أطفالهم لولوج اقسامهم .
    7- قيام الامهات بمسيرة أولى إلى قيادة تيغمي يوم الخميس 17/12/2015 أسفر عن عقد اجتماع حضره خليفة القائد و المقدم و ممثل الجمعية و ثلة من الآباء و الأمهات في مركزية للاأسماء انتهى بقرار يقضي بعودة المربيتين و ابعاد المساعدة مؤقتا إلى حين عقد لقاء عام مع جميع الآباء المعنيين .
    8- تفاجئ الجميع بإقدام الجمعية على اغلاق القاعتين المخصصتين للتعليم الأولي في وجه المربيتين و الأطفال يوم الإثنين 21/12/2015 .
    9- تنظيم مسيرة ثانية اتجاه القيادة أسفرت عن عقد احتماع ثان حضره السيد القائد و خليفته و المقدم و مدير المدرسة و المتفقد وممثلين عن أولياء الأطفال أسفر عن قرار يقضي بعقد اجتماع عام مع الآباء والأمهات يوم الأربعاء23/12/2015 على الساعة 10 صباحا لحل المشكل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.