الجمعة 17 مايو 2024| آخر تحديث 6:07 12/18



الحكومة تفرض شروطا جديدة على حافلات النقل المدرسي

الحكومة تفرض شروطا جديدة على حافلات النقل المدرسي

17102012_b4a9b_527253168
بموجب اتفاقية برتوكول تجمع بين الوزارة المنتدبة المكلفة بالنقل والتمثيليات المهنية لقطاع التعليم الخصوصي، فإن أصحاب المدارس الخاصة سيكونون ملزمين   تغيير جميع المركبات التي لا تتوفر على مقاعد فردية (véhicules à banquettes) خلال فترة انتقالية لا تتعدى ثلاث سنوات مع توقيع المؤسسات التي تتوفر على هذه المركبات على التزام بتغيير مركباتها قبل انتهاء الفترة الانتقالية السالفة الذكر. ولا يمكن تحويل ملكية مركبة من هذا النوع من مؤسسة خاصة إلى أخرى إلا بعد ملاءمة تهيئتها. وكل مركبة تستعمل لأول مرة في القطاع، يجب أن تتوفر على مقاعد.
بالإضافة إلى ذلك ، سيتم اعتماد  صيغة جديدة لتحديد عدد المقاعد لمركبات النقل المدرسي وذلك بتغيير الوزن المعتمد حاليا لتحديد عدد المقاعد بوزن جديد يحدد على أساس الأوزان المعتمدة في سنة 2015 من طرف وزارة الصحة، ويراعى معدل وزن التلاميذ المستعملين للمركبة.
كما ستعمل الوزارة على تبسيط المساطر المتعلقة بالترخيص لمركبات النقل المدرسي وتوضيح مسطرة الترخيص الاستثنائي بالنسبة للرحلات التربوية والترفيهية لفائدة تلاميذ هذه المؤسسات، مع احترام جميع شروط السلامة الطرقية الخاصة بمركبات النقل المدرسي.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.