الجمعة 27 يناير 2023| آخر تحديث 7:15 12/01



الرايس مبارك امكرود في ذمة الله

الرايس مبارك امكرود في ذمة الله

امكرودانتقل إلي رحمة الله زوال اليوم التلاثاء الفنان الأمازيغي الحاج مبارك امكرود بعد صراع مع مرض عضال أنهك جسده ورمى به على الفراش .

المرحوم وفاته المنية في سن الثمانينيات وهو من رواد الأغنية الأمازيغية الذين قدموا الكثير للفن والثقافة الأمازيغية ، فنان عرف بين الروايس بلونه المميز المبني اساسا على المحاورة ” تانضامت ” وخاصة مع الفنانة ” تالجوهرت ” ، كان يعزف على ألة الرباب مع الفنان المرحوم ( الرايس مبارك أيسار- أمسكين–أمنتاك…) ، وخلال سنة 1986 نجح الرايس مبارك أمركود في تأسيس مجموعته الغنائية بمعية المرحومة الرايسة فاطمة تالجوهرت.

لقى الفنان الرايس مبارك رفقة الرايسة تالجوهرت رحمها الله محبة واقبالا واعجابا كبيرا من طرف الجمهور حيت نجحا في اصدار و انتاج حوالي 75 شريط موسيقي (كاسيط) و ثلاثة أشرطة فيديو . ، وغزت جميع بيوت عشاقه داخل وخارج أرض الوطن .

رحم الله هذا الفقيد، و إنا لله و إنا اليه راجعون.

 







تعليقات

  • شكرا لكم على نشر هذا الخبر المحزن. لكن أود أن أثير انتباهكم أن المتوفي ليس الرايس المشهور بالحواريات “تانضامت” مع الرايسة تالجوهرت ، بل برايس قديم يحمل نفس الاسم وبالتالي فهناك خلط كما أن الفيديو المرفق ليس للرايس الذي توفي فالراحل ليس له إلا الأشرطة الصوتية وأشهر أغانيه : وايْها أَوْدّؤي وايه أَتارڭَا تڭُّوڭْ / أُورْتي واضيل أُومليل أركا إِحّْرْڭْ ” والسلام عليكم…المختار رمزي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.