الأحد 5 مايو 2024| آخر تحديث 1:13 09/16



نبيل بن عبد الله: نتائج انتخابات رؤساء الجهات كانت ضد إرادة الشعب المغربي الذي أعطى المرتبة الأولى للعدالة والتنمية (فيديو)

benabdellah_nabilتعليقا على النتائج المفاجئة التي أفرزتها انتخابات رؤساء الجهات الـ 12 ومكاتبها، حيث أخذ حزب الأصالة والمعاصرة الذي احتل المرتبة الثانية من حيث عدد الأصوات الخاصة بالجهات 5 جهات، فيما آلت جهتان فقط لحزب العدالة والتنمية الذي احتل المرتبة الأولى في الانتخابات الجهوية، قال نبيل بن عبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن نتائج انتخابات رؤساء الجهات كانت ضد إرادة الشعب المغربي وأن إرادة التحكم في بعض الأحزاب ما زالت مستمرة. وضاف بن عبد الله أنه لا يعقل أن يأتي حزب العدالة والتنمية في المرتبة الأولى في الانتخابات الجهوية، ثم يأتي حزب الأصالة والمعاصرة ويستحوذ على 5 جهات من بين 12،… وقال بأن هذه الإرادة التحكمية ستزيد من التفاف الشعب المغربي حول العدالة والتنمية، إذ أن هذه الإرادة التحكمية هي التي أعطت هذا الفوز الباهر لحزب العدالة والتنمية. وأضاف أن الشعب المغربي يستنكر هذه التصرفات التحكمية لأن فيها ضرب لمصداقية العمل السياسي ومصداقية المؤسسات الوطنية المغربية. إليكم المزيد في الشريط الفيديو أسفله:







تعليقات

  • ما يقوله نبيل بن عبد الله صحيح وأنا أتساءل وهل هو أمين عام لحزب التقدم والاشتراكية ام لحزب العدالة والتنمية. وأريد أن أقول أن التحالفات ديمقراطية، ولكنها نتيجة للنظام الانتخابي الذي هو التمثيل النسبي. وللحد من هذا النوع من التحالفات، لابد من تغيير نظام التصويت لجعله دا جولتين مع جُرعة نسبيّة.
    مواطن من اكلو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.