الإثنين 24 فبراير 2020| آخر تحديث 12:49 10/17



أكادير : الأمن يمنع وقفة احتجاجية ضد مشاركة المغنية الإسرائيلية “يئيل نعيم ” بحفل التسامح .

Hebergement gratuit d'image et photoمنعت قوات الأمن  مساء يوم السبت  16 اكتوبر الجاري وقفة احتجاجية كانت فعاليات جمعوية وحقوقية وطلابية  تعتزم تنظيمها على مقربة من ساحة سينما السلام بأكادير تنديدا بمشاركة المغنية الإسرائيلية “يئيل نعيم”   في حفل التسامح السنوي  ، المغنية المذكورة مجندة سابقة بالجيش الإسرائيلي أثار الإعلان عن مشاركتها غضب عارما وسط المدينة

.
وقد عاينت تيزبريس انزالا أمنيا مكثفا وغير مسبوق بالساحة التي كان من المفترض ان تشهد الوقفة مما  أثار الرعب وسط المارة ، ومنذ وصولها إلى عين المكان عملت قوات الأمن على تطويقه ومنعت مرور الأشخاص إليه كما عاينت التجديد اقدام قوات الأمن على ترهيب وتعنيف بعض المتظاهرين . وتفريقهم بأساليب مهينة .
يذكر أن حفل التسامح الذي يأتي متزامنا مع ارتفاع وثيرة الإجرام الصهيوني  يكلف الجهات المنظمة ملايين السنتيمات، ويقام بمنطقة “مارينا اكادير”، وتشارك في  تمويله شركات الاتصالات، ومؤسسات بنكية .
وفي سياق متصل كانت ، “مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين”، قد أصدرت بيانا تنديديا اعتبرت من خلاله أن مشاركة هذه المغنية تعبير عن إصرار من أسماهم البيان بعض المتصهينين على إقحام المغرب في عمليات  تطبيعية مجانية  ومستفزة.
الحسين حريش