الخميس 20 فبراير 2020| آخر تحديث 11:37 10/15



عصابة تهاجم المواطنين في واضحة النهار باصبويا (سيدي إفني)

عرف السوق الاسبوعي الاخير لجماعة اصبويا ظهورا مفاجئا وقت الظهيرة لعصابة مدججة بالاسلحة الببضاء و الهراوات تتكون من 4 افراد سلبت عدة باعة و متسوقين اموالهم و مقتنياتهم تحت التهديد و عندما وصل الخبر لخليفة القائد بالسوق توجه نحوهم لاستطلاع الامر لكنه اضطر للتراجع بعدما هددوه بالاعتداء عليه ان هو اقترب منهم. وفي غياب عناصر الدرك الملكي و القوات المساعدة بمركز الجماعة اتصل الخليفة بقائد قيادة مستي…


و الذي انتقل على وجه السرعة الى عين المكان رفقة افراد من القوات المساعدة و تعقبوا افراد العصابة و الذين توجهوا نحو تديينت عبر مسالك وعرة ما عدى فردا واحد منهم كان مخدرا لم يتمكن من الهرب فالقي عليه القبض و اخذت بطاقته الوطنية للتعرف عليه وتم تجريده من 3 وحدات من مخدر “السليسيون” و اطلق سراحه.
لكن و بعد يومين قامت نفس المجموعة باعتراض بعض المارة بتديينت و مهاجمة أحد تجار فاكهة الصبار المعروف بمنطقة اصبويا-البوعزاوي- و الذي تمكن من الهرب و النجاة من قبضتهم و ركوب شاحنته لكنهم  لاحقوا الشاحنة  و قذفوها بالحجارة مما عرضها لاضرار مادية. و قد اشتكى العديد من المواطنين من هذه العصابة و التي تقوم بسرقة صناديق الصبار المعبأة على جنبات الطرق و اعادة بيعها دون اي مضايقة.
و للاسف فان السلطات على مستوى الدائرة و العمالة لم تول اية عناية لهذه الاعمال التخريبية و لم تتحرك بعد لحماية الساكنة و التجار الذين اصبحوا خائفين على سلامتهم و سلامة ممتلكاتهم .. اما الدرك الملكي فادعوا انهم لن يتحركوا دون امر من النيابة العامة.

www.sbouya.com