الإثنين 22 يوليو 2024| آخر تحديث 2:03 08/31



الدخول المدرسي 2010 /2011 : تحديد يوم 14 شتنبر المقبل موعدا لالتحاق المتعلمين والمتعلمات بالمؤسسات

حددت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي- قطاع التعليم المدرسي- يوم 14 شتنبر المقبل موعدا لالتحاق المتعلمات والمتعلمين بالمؤسسات التعليمية، وذلك طبقا للمقرر التنظيمي للموسم الدراسي 2010 /2011.
وأوضح بلاغ للوزارة أن هذا الدخول سيتم تدريجيا عبر استقبال متعلمات ومتعلمي جيل مدرسة النجاح (المستويان الأول والثاني من سلك التعليم الابتدائي)…

 

والسنة الأولى من الثانوي الإعدادي والجذع المشترك من الثانوي التأهيلي في الفترة الصباحية، ومتعلمات ومتعلمي باقي المستويات الدراسية في الفترة الزوالية.وأشار البلاغ من جهة أخرى إلى أن أطر التدريس ستستأنف عملها بالمؤسسات التعليمية يوم ثاني شتنبر المقبل .
وينص المقرر التنظيمي، حسب البلاغ، أيضا على تخصيص الفترة ما بين 3 و8 شتنبر المقبل لمواصلة عملية تسجيل وإعادة تسجيل التلميذات والتلاميذ الذين لم يتمكنوا من التسجيل خلال الفترة الأولى (يوليوز 2010) وكذا لتنظيم عملية قافلة التعبئة الاجتماعية لتشجيع ودعم التمدرس ومحاربة ظاهرة عدم الالتحاق.
أما أطر وموظفو الإدارة التربوية وهيئات التفتيش وكذا الأطر المكلفة بتسيير المصالح المادية والمالية، وهيئة التوجيه والتخطيط التربوي وهيئة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي والأطر الإدارية المشتركة بجميع درجاتهم ، فيسيلتحقون بمقرات عملهم يوم فاتح شتنبر المقبل .
كما حدد المقرر يوم 15 شتنبر المقبل موعدا لاحتفال جميع المؤسسات التعليمية بعيد المدرسة الذي سينظم تحت شعار “جميعا من أجل مدرسة النجاح”.

 

و م ع