الثلاثاء 14 مايو 2024| آخر تحديث 6:00 05/16



أسرة الأمن الوطني بتيزنيت تحتفل بذكرى تأسيسها التاسع و الخمسين ( رفقته حصيلة سنة كاملة من العمل الأمني )

أسرة الأمن الوطني بتيزنيت تحتفل بذكرى تأسيسها التاسع و الخمسين ( رفقته حصيلة سنة كاملة من العمل الأمني  )

      Capture

 احتفالا بالذكرى التاسعة والخمسين لتأسيس المديرية العامة للأمن، والذي يشكل مناسبة لاستحضار الدور المهم الذي يقوم به رجال الأمن من اجل ضمان السلم والطمأنينة ومكافحة الجريمة والحفاظ على ممتلكات المواطنين وسلامتهم والسهر على احترام القانون، ترأس السيد سمير اليازيدي عامل إقليم تيزنيت  صباح اليوم السبت 16 ماي 2015 مراسيم الأنشطة التي أقيمت بهذه المناسبة تخليدا لهذه الذكرى الــ 59 لتأسيس الأمن الوطني.

هذا، وقد تميز هذا الحفل الذي اقيم بإحدى قاعات الحفلات بتيزنيت ،بإلقاء كلمة ترحيبية بإسم المنطقة الإقليمية للأمن تيزنيت ،ثم استعرض من خلالها  حصيلة سنة كاملة من عمل الشرطة بالإقليم كما حرصت الكلمة على الحديث عن  العناية التي يوليها الملك محمد السادس لأسرة الأمن الوطني و إلى انخراط الشرطة في المفهوم الجديد لسلطة و المتمثل في الحكامة الأمنية و الاحترام الأمثل لحقوق الإنسان و خدمة المواطن.

و أكدت الكلمة أن تخليد هذه الذكرى هي مناسبة سانحة للوقوف على كل الانجازات والمجهودات والتضحيات المبذولة من طرف مختلف مكونات أسرة الأمن الوطني بمدينة تيزنيت  من أجل استتباب الأمن وخفض مؤشرات الجريمة كما تشير إلى ذلك الإحصائيات السنوية على مستوى هذه المنطقة.

وفي هذا الاطار تمكنت مصالح الأمن بتيزنيت خلال سنة 2014 من انجاز مايلي:

تسجيل 1530 قضية اجرامية بالمدينة  خلال سنة كاملة ، أنجز منها  1333 قضية ، و تم تقديم 655 شخصا للعدالة، فيما بلغ عدد الأشخاص المبحوث عنهم الذين تم ايقافهم بالمدينة 376 شخصا ، كما تم توقيف 253 شخصا مبحوث عنه على الصعيد الوطني، و123 شخص مبحوث عنه على الصعيد المحلي.

وفيما يخص  القضايا المسجلة في الجرائم الماسة بالأشخاص فقد بلغ عددها 192 ، انجز منها 182 قضية ، أما القضايا المسجلة الماسة بالعائلة فقد بلغت 72 ، انجز منها 72 قضية .وفيما يتعلق بالقضايا المسجلة الماسة بالإخلاق فقد بلغت 125 قضية انجز منها 125 قضية .

وعلى صعيد القضايا المتعلقة الماسة بالممتلكات فقد بلغت 676 قضية ، انجز منها 415 قضية ، وبلغت عدد القضايا المسجلة في الميدان الإقتصادي والمالي 285 قضية ، انجز منها 248 قضية ، أما عدد القضايا المسجلة الماسة بالنظام العام فقد بلغت 02 قضايا انجز منها 02 قضايا .

وفي ميدان جرائم المخدرات  فقد سجلت المصالح الأمنية بتيزنيت ،  45 قضية، انجزت منها 105 حيث تم حجز 10 كيلوغرام و179 غرام من مخدر الشيرا.

كما تم بالمناسبة استعراض عدد حوادث السير المسجلة بالمدينة والتي بلغ عددها 260 حادث ، منها 10 حوادث مميتة ، و67 حادثة سير بجروح بليغة، و148 حادثة بجروح خفيفة، و35 حادثة بخسائر مادية.

وثم تسجيل 3091 مخالفة لقانون السير ، بلغ عدد المحاضر المنجزة التي انجزتها المصالح الأمنية 680   محضر ، فيما بلغ العدد الإجمالي للغرامات الصلحية 2411 غرامة ، وبلغ عدد رخص السياقة المسحوبة 472 رخصة ، وأضاف المتحدث أن عدد بطاقات التسجيل المسحوبة بلغت 208 بطاقة ، فيما بلغ عدد السيارات الموضوعة بالمستودع البلدي 88 سيارة ، وتورطت 46 سيارة في قضية النقل السري ، أما الدراجات النارية الموضوعة بالمستودع البلدي فقد بلغت 326 دراجة .

 

وفي ختام هذا الحفل، تم تكريم وتوشيح بعض الأمنيين تقديرا لما أسدوا لهذا الوطن من خدمات حميدة ولتفانيهم في أداء مهامهم في خدمة المواطن كما ثم تكريم بعض الأيتام أبناء رجال الأمن الوطني المتوفين بالمدينة .

 

تيزبريس – تيزنيت







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.