السبت 18 مايو 2024| آخر تحديث 12:22 05/01



أكادير : تفاصيل المباراة الودية المنتظرة بين الحسنية واشبيلية

أكادير : تفاصيل المباراة الودية المنتظرة بين الحسنية واشبيلية

11209702_816249671791407_130750413870938218_nشهدت أحد فنادق مدينة أكادير مساء اليوم “الخميس”، تنظيم ندوة صحفية لتسليط الضوء على المباراة الودية المنتظرة بين نادي حسنية أكادير ونادي إشبيلية الإسباني يوم 31 مايو المقبل بملعب أدرار بمدينة أكادير، بحضور مسؤولين من الفريق السوسي والنادي الأندلسي والعصبة الإسبانية لكرة القدم إضافة إلى مدير الشركة المنظمة للمباراة.

الندوة الصحفية التي عرفت حضورا اعلاميا كبيرا، استهلت بكلمة السيد رئيس مجلس جهة سوس ماسة درعة “محمد المودن” الذي رحب بالحاضرين، مؤكدا أن المباراة الحبية المنتظرة بين فريق حسنية أكادير وإشبيلية الإسباني سترتقي بمدينة أكادير، بالنظر إلى قيمة النادي الإسباني الذي يملك شعبية كبيرة بالمغرب. وأشار محمد المودن أن كرة القدم تعتبر محركا اقتصاديا للعديد من الدول، حيث ستحظى بمتابعة كبيرة، مشيرا إلى إمكانية توقيع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة سوس ماسة درعة ومجلس الأندلس في الجانب الإقتصادي.

وقال رئيس فريق حسنية أكادير لحبيب سيدينو أن المباراة الحبية بين الحسنية واشبيلية ستكون مهمة سواء للإدارة وللاعبين وللجمهور أيضا، مؤكدا أن اللقاء سيكون بمثابة بداية لـ”قصة حب” بين الحسنية واشبيلية على حد قوله، وأن الحسنية ستستفيد كثيرا من هذا الجانب سواء في شق التكوين والتدبير ، مؤكدا سعادته الكبيرة وسعادة كل مكونات الطاقم الإداري والتقني لفريق حسنية أكادير بالاتفاقية المبرمة مع النادي الإسباني العريق.

وعن أسباب اختيار مدينة أكادير لإجراء هذه المقابلة واختيار فريق حسنية أكادير ليكون خصما لنادي اشبيلية في هذا اللقاء، أكد مدير المشاريع الإستراتيجية بالعصبة الإحترافية الإسبانية مارتينيز تريخيلو، أن نجاح مونديال الأندية بمدينة أكادير كان من الأسباب التي جعلت الشركة المنظمة لهذه المباراة تختار مدينة أكادير وفريق حسنية أكادير، مشيرا أن الأخير يعتبر فريقا ديناميكيا ويلعب كرة حديثة ، إضافة إلى الإهتمام الكبير للجمهور السوسي بكرة القدم الإسبانية، حيث أشارت الدراسات الأخيرة أن نسبة كبيرة من سكان هذه المنطقة يتابعون لقاءات الريال والبارصا والأندية الاسبانية عموما، وكلها دوافع تساعد على إنجاح هذه التظاهرة الكروية.

وأكد يوسف حيجوب، مدير الشركة المنظمة لهذه المباراة الحبية، أن التذاكر ستطرح في جميع الملاعب الوطنية قبل موعد المباراة بـ 15 يوم، حيث يصل الحد الأدنى لأثمنة التذاكر لـ 40 درهما.

وأضاف يوسف حيجوب، أن المباراة ستحظى بتغطية اعلامية كبيرة، حيث ستبث مباشرة على العديد من القنوات الفضائية العالمية.

ووصل صدى القانون “الغريب” المتمثل في منع القاصرين من دخول الملعب لمساندة فريق الحسنية في مباريات البطولة، إلى الندوة الصحفية، إن كانت السلطات الأمنية ستعمل بهذا القانون في مباراة الحسنية أمام اشبيلية، وقال عضو إدارة الحسنية أمين الضور في هذا الصدد “لم يمنع يوما القاصرون من ولوج ملعب أدرار الكبير .. ويجب فقط أن يكونوا مرفوقين بأولياء أمرهم حتى يتمكنوا من حضور المباريات”..

يذكر أن المباراة الحبية بين حسنية أكادير ونادي إشبيلية الإسباني ستجرى يوم 31 مايو المقبل بداية من الساعة السابعة مساءا بملعب أدرار الكبير .

 عبد العزيز أرجدال – هبة سبور







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.