الأحد 5 مايو 2024| آخر تحديث 3:00 04/21



مواجهات حارقة اليوم في أبطال أوروبا

مواجهات حارقة اليوم في أبطال أوروبا

mbr-brshlwn-wbrys-sn-jyrmn2سيكون فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، أمام مهمة صعبة، لكن ليست مستحيلة أمام ضيفه بورتو البرتغالي، فيما يسعى برشلونة الإسباني لتجنب أي مفاجأة مستبعدة من ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي، وذلك عندما يتواجهان معهما مساء اليوم في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

واعترف مدرب بايرن ميونيخ الإسباني بيب غوارديولا، بأن على فريقه التعامل مع لقاء بورتو كمباراة “نهائية” إذا ما أراد التأهل إلى الدور نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي.

وأصبحت أمال بايرن الذي يعاني من لعنة الإصابات، بتكرار سيناريو 2013 وإحراز ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا مهددة بعد خسارته الأربعاء الماضي أمام بورتو 1-3 في لقاء الذهاب بسبب هدفين مبكرين من ريكاردو كواريزما، وأخر متأخر من القائد الكولومبي جاكسون مارتينيز.

ومن المؤكد أن بايرن بحاجة إلى العمل على دفاعه المهزوز الذي انهار أمام الضغط الذي مارسه بورتو في لقاء الذهاب الذي جاءت فيه جميع أهداف الأخير من أخطاء دفاعية للاسباني تشابي الونسو والبرازيلي دانتي وجيروم بواتنغ.

ويبحث بورتو، بطل 1987 و2004 وبطل البرتغال 27 مرة، عن بلوغ نصف النهائي لأول مرة منذ 2004، عندما توج أمام موناكو الفرنسي، وكان يدربه الفذ جوزيه مورينيو.

وفي المواجهة الثانية، سيكون باريس سان جرمان في مهمة شبه مستحيلة أمام مضيفه برشلونة بعد أن سقط ذهابا على أرضه 1-3، ما مهد الطريق أمام النادي “الكاتالوني” لبلوغ نصف النهائي للمرة السابعة في المواسم الثمانية الأخيرة، وعقد مهمة النادي الباريسي بالوصول إلى دور الأربعة للمرة الثانية فقط في تاريخه بعد موسم 1994-1995.

وسيكون من الصعب جدا على فريق المدرب لوران بلان ان يتجنب الخروج من ربع النهائي للموسم الثالث على التوالي، حتى لو عاد إليه نجماه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والايطالي ماركو فيراتي، اللذان غابا عن الذهاب بسبب الإيقاف.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.