الإثنين 29 أبريل 2024| آخر تحديث 8:19 04/09



يهم الموظفين.. لا زيادة في الأجور هذه السنة

يهم الموظفين.. لا زيادة في الأجور هذه السنة

4533

إذا كان العمال والموظفون يراهنون على “هدية” ممثلة في الزيادات، يقدمها لهم رئيس الحكومة بمناسبة احتفالات فاتح ماي المقبل، فإن الأمر ليس كذلك، حيث لا تعتزم الحكومة الزيادة في الأجور لهذه السنة.

وحسب يومية الأحداث المغربية الصادرة غدا الجمعة، فإن مسؤولا حكوميا، اعتبر أن “اي زيادة مرتقبة في الأأجور ستخلق اختلالات في التوازنات المالية للدولة حتى لو كانت بسيطة، فميزانية الدولة وصفها بأنها على قد الحال ولا يمكنها أن تتحمل المزيد من العجز”.

وتضيف اليومية نقلا عن المسؤول الحكومي نفسه أنه “في رسالة ضمنية موجهة إلى المركزيات النقابية، والتي تجعل من الزيادة في الأجور على قائمة مطالبها، قال إن “كانت هناك بعض المؤشرات الإيجابية هذه السنة، فعلى الجميع أن ينخرط في عملية تنمية الاقتصاد الوطني”.
ولم يتردد المسؤول الحكومي، حسب الجريدة، في التأكيد على أن “الحكومة تبقى دائما جادة في حوارها مع النقابات، مضيفا أن المصلحة العامة للبلاد تقتضي أن ينخرط فيها الجميع “من حكومة ونقابات ومجتمع مدني ومواطنين ولا يمكن أن يتحملها طرف دون آخر، فمسألة التنمية بالنسبة للمسؤول الحكومي هي أولة من مسألة الزيادة في الأجور”.

وتوقف المتحدث عند مسألة البطالة التي قال إنها تعد من المشكلات الكبرى التي تستلزم تضافر الجهود، وربط القضاء عليها أو التقليص من نسبتها إلى معدلات النمو التي يحققها الاقتصاد الوطني كل سنة.







تعليقات

  • وتوقف المتحدث عند مسألة البطالة التي قال إنها تعد من المشكلات الكبرى التي تستلزم تضافر الجهود، وربط القضاء عليها أو التقليص من نسبتها إلى معدلات النمو التي يحققها الاقتصاد الوطني كل سنة.كلام مقبول ولكن حكومة الظالم بن كيران ووزراؤه الظلمة بعيدون كل البعدعن هدا أحرق الله قلوبهم ومن ينصرهم في ملف المعطلين الدين قتلهم قراصنة اختاروا اسم العدالة والتنمية زورا فلنا معهم لقاء ليس في الإنتخابات ولا المحاكم إنما يوم العرض الأكبر فاللهم جازهم بما يستحقون في هدة الحياة التي كدروها علينا فلنا موعد معكم ياحزب المصباح وكل من ساهم في معاناتنا ولو بشق كلمة تنعمون انتم ونحن نعالي فإلى الملتقى فالللهم أقم الساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.