الإثنين 29 أبريل 2024| آخر تحديث 11:20 04/09



قراصنة داعش يشلون شبكة” تي في 5 موند” الفرنسية

قراصنة داعش يشلون شبكة” تي في 5 موند” الفرنسية

663552621d4c4618893248b45de

 

اخترق تنظيم “داعش” شبكة ” تي في 5 موند” ما أدى إلى توقف جميع قنواتها التلفزيونية عن البث وفقدانها السيطرة على مواقعها الإلكترونية، حسبما أعلنه المدير العام للشبكة إيف بيغو.

وأوضح المدير العام ايف بيغو لوكالة “فرانس برس” أن الشبكة تعرضت لهجوم إلكتروني مساء الأربعاء على أيدي قراصنة يزعمون انتمائهم إلى تنظيم” داعش”، مشيرا إلى أن إدارة الشبكة لم تعد قادرة على البث عبر أي من قنواتها، إضافة إلى فقدان السيطرة على المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي.

ونشر قراصنة” سايبر خلافة” على صفحة الشبكة على موقع الفيسبوك، وثائق وهويات وسيرا ذاتية لأقارب عسكريين فرنسيين يشاركون في العمليات ضد” داعش، واتبعوها بعبارات تهديد.

وورد في إحدى الرسائل التي نشرت على فيسبوك ” يا جنود فرنسا، إبقوا بعيدين عن الدولة الاسلامية ، لديكم فرصة لإنقاذ أسركم فاغتنموها

كما اعتبرت مجموعة” سايبر خلافة” في الرسالة، أن الرئيس الفرنسي فرانسوا ارتكب ” خطأ استراتيجيا” بشنه حربا لا طائل منها، مؤكدة أنها بصدد البحث عن عائلات العسكريين، الذين باعوا أنفسهم للأمريكيين، حسب تعبيرها.

وتشارك فرنسا في التحالف الدولي الذي يشن غارات جوية بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” الذي أعلن قيام “دولة الخلافة” على مناطق شاسعة في سوريا والعراق منذ يونيو.

وسبق أن اخترق مؤيدون لـ” داعش” عدة مواقع لمؤسسات أمريكية، كموقع لسباق السيارات في ولاية أوهايو، ومركز جودويل في ميزوري، كما سجلت هجمات مماثلة على مواقع أخرى في ولايات مونتانا ونيويورك وماساتشوستس ومينيسوتا.

هذا واخترق قراصنة “داعش” منذ شهرين حساب القيادة العسكرية الأمريكية للمنطقة الوسطى على موقع “تويتر”، ونشروا رموز التنظيم على صفحتها.

وعنون مجهولون الصفحة بـ”الخلافة الإلكترونية”، مضيفين عنوانا فرعيا: “نحن نحب الدولة الإسلامية”. وكتبوا على الصفحة: “أيها الجنود الأمريكيون.. نحن قادمون..احذروا”.

إضافة إلى ذلك، اختراق مجهولون صفحة القيادة الوسطى على موقع “يوتيوب”، وذلك عبر نشر تسجيلات مصورة من قبل المتشددين تظهر عمليات ميدانية.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.