الأحد 5 مايو 2024| آخر تحديث 10:12 04/07



الركادة : جمعية أسنفلول إغيرملولن تحتفي بالمرأة القروية

الركادة : جمعية أسنفلول إغيرملولن تحتفي بالمرأة القروية

Capture

في إطار أنشطتها الفنية والإشعاعية، نظمت جمعية أسنفلول إغيرملولن بتعاون مع جمعية الزيتون للتنمية والتعاون  حفلا فنيا بهيجا، وذلك يوم الأحد 05 أبريل بقبيلة إغيرملولن- تالوست التابعة لجماعة الركادة، اقليم تزنيت. وجاء هذا الحفل تكريما لنساء قرويات مبدعات وكذا فعاليات جمعوية بالمنطقة.

انطلق الحفل بكلمات ترحيبية من طرف رئيسي جمعيتي الزيتون وأسنفلول، لتليها بعد ذلك فقرات فنية أحيتها فرقة أوركسترا البهجة، وفرقة أحواش إغيرملولن، وكذا الرايس الناجم أيور. كما تخللت الحفل قراءات شعرية من ديوان “أكليف أزلماظ” للشاعر سعيد إدبناصر، وكذا مسرحيات وسكيتشات من أداء شباب المنطقة. وقد تفاعل الجمهور مع مواد وفقرات الحفل في جو حميمي طبعه الإعجاب والتقدير والثناء. وفي ختام هذا الحفل الذي حضرته بعض الفعاليات الثقافية والفنية، تم تكريم نساء قرويات فاعلات بالمنطقة ومنهم على الخصوص النساء العاملات بتعاونية “بنات إغيرملولن”.

جدير بالذكر أن جمعية أسنفلول إغيرملولن وضعت على عاتقها التعريف بقبيلة إغيرملولن وما تزخر به من مؤهلات سياحية مهمة وموروث ثقافي وفني أصيل، خصوصا وأن هذه القبيلة أنجبت أدباء وسينمائيين ومسرحيين معروفين على الساحة الوطنية.

الحسن راجي – الركادة 







تعليقات

  • شكر خالص لكل من ساهم من قريب أو من بعيد لانجاح هدا الحفل الفني المتميز و شكر موصول جمعية أسنفلول إغيرملولن و جمعية الزيتون للتنمية والتعاون ّ(ّتالوست ّ) و جمعية نساء اغير ملولن .وشباب المنطقة عموما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.