الأربعاء 15 مايو 2024| آخر تحديث 4:33 03/20



تيزنيت : اعتقال مروجي المخدرات بطريقة احترافية

تيزنيت : اعتقال مروجي المخدرات بطريقة احترافية

image79

اعتقلت الشرطة القضائية بأمن تيزنيت عشية أمس ثلاثة أشخاص بتهمة ترويج المخدرات واستهلاكها. المتهم الرئيسي في قضية الترويج شخص يتحدر من تيزنيت اختار طريقة مميزة لترويج بضاعته دون إثارة الشكوك، فقد كان يقوم بملأ لفائف السجائر بالشيرا ويصنع منها ” جوانات” يقوم بوضعها داخل علبة للسجائر، ويجلس بمقهى يقوم ببيع بضاعته على شكل “ديطاي” ثمن الواحدة منها 10 دراهم.

سلك المروج نفس الطريقة لمدة سنتين، قبل أن يصل الخبر إلى عناصر الأمن، التي قامت بترصد حركاته داخل المقهى المتواجد بطريق أكادير. وتمت مباغتثه أثناء بيعه لزبون سيجارة وألقت القبض عليهما، إضافة لشخص آخر كان يجالس المروج بعد أن عثرت بحوزته على قطعة من الشيرا من النوع الممتاز الذي قلما يروج بمنطقة الجنوب.

عند انتقال الشرطة إلى بيت المروج الكائن بحي أفراك، عثرت على ما يقارب 2 كليو ونصف من الشيرا عبارة عن 24 صفيحة ، إثنان منها من النوع الممتاز الذي يتم جلبه من منطقة الشمال. وعند استنطاقه اعترف المروج بما نسب إليه، مصرحا أنه يبيع حوالي 6 كيلوغرامات من الشيرا شهريا، بمناطق كلاخصاص وبوكسان …وباقي ضواحي مدينة تيزنيت. المتهمين يحالون اليوم على وكيل الملك بايتدائية أكادير.

فدوى الريحاني







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.