الأربعاء 15 مايو 2024| آخر تحديث 2:53 03/20



تيزنيت : ”فرقة أزا دراماتيك”تعرض عملها المسرحي ” تامغارت ” بمدينتي تيزنيت وأكادير

تيزنيت : ”فرقة أزا دراماتيك”تعرض عملها المسرحي ” تامغارت ” بمدينتي تيزنيت وأكادير

unnamed
فرقة أزا دراماتيك التابعة لجمعية تازوري للفكروالإبداع تضرب موعدين لمحبي وعشاق المسرح من أجل الحضور لعرضها المسرحي ” تامغارت ” وذلك بمدينتي أكادير ومدينة تيزنيت.

عرضها الأول ستحتظنه دار الثقافة محمد خير الدين بتيزنيت يومه الأربعاء 25 مارس الجاري بدعم من المديرية الجهوية لوزارة الثقافة وفي إطار الإحتفال باليوم العالمي للمسرح، كما سيحتضن المركب الثقافي جمال الذرة بأكادير عرضها الثاني في إطار المشاركة فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للسينما والمسرح الوطني نوميديا تحت شعار ” الشباب بين حرية التجسيد وجمالية الصورة “، وذلك يومه 28 مارس الجاري.

و العمل مسرحي ” تامغارت ” يسلط الضوء عن الواقع السياسي الراهن بالمغرب، وذلك من خلال 4 شخصيات قادها دافع البحث عن الحرية إلى السجن، وتدور أحداث المسرحية حول إمرأة عاهرة جمعتها أحدى الزنزانات بثلاث شخصيات من مثقفي مجتمعها: معطل، شاعر ومناضل سياسي، لينتهي العمل بتغير نظرة هؤلاء إلى المرأة رغم كونها سلبية في مجتمعها.

وقد شخص المسرحية كل من: فيصل أبوري ،صوفيا مومو، سليمان عبيلوش، أحمد الراجي، وأنجز سينوغرافيتها:كريم الكاهية، كمال بلوشي، وموسيقاها : كمال بلوشي، وإنارتها: عبدالله أحرحاو، والمسرحية من تأليف وإخراج: أحمد الراجي.

وبخصوص فرقة أزا دراماتيك يوضح أنها تأسست سنة 2014، وكان أول عمل مسرحي لها هو ( تامغارت/المرأة)
، والذي حاز مؤخرا على الجائزة الكبرى وجائزة السينوغرافيا بالمهرجان الوطني للمسرح الأمازيغي في نسخته 12، وشاركت كذلك إلى جانب العديد من الفرق الوطنية الوازنة في المهرجان الدولي للمسرخ بطاطا.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.