الثلاثاء 7 مايو 2024| آخر تحديث 11:58 02/15



تازروالت: إسدال الستار على النسخة الخامسة من المهرجان الثقافي الفني والرياضي بدوار إمجكاكن

تازروالت: إسدال الستار على النسخة الخامسة من المهرجان الثقافي الفني والرياضي بدوار إمجكاكن

66

أسدل الستاريوم السبت الماضي على فعاليات المهرجان الثقافي الفني والرياضي في نسخته الرابعة بدوار إمجكاكن تحت شعار ” الشباب هو الأمل  و المستقبل” بدوار إمجكاكن جماعة تازروالت سيدي أحمد أو موسى.و المنظم من طرف جمعية إمجكاكن للتنميـة و للتعـاون للفلاحـة و المحافظــــــة على البيئـــــــــــة بتنسيق مع اللجنة الثقافية والفنية والرياضية.

هذا الملتقى الثقافي والرياضي الذي استمر مابين 06 و07 فبراير عرف تقديم مجموعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية؛ كالورشات ( ورشة الرسم،أولمبيادتيفيناغ……)، سباق العدو الريفي؛عروض مسرحية ؛أقوال أمازيغية،سكيتشات.بالإضافة إلى تنظيم مسابقة تجويد القرآن الكريم من تأطير أساتذة لهم كفاءة عالية في قواعد التجويد والنحو..

وقد تم افتتاح هذا المهرجان بتنظيم حملة تطوعية للنظافة بالدوار (الجمعة الموافق ل 06/02/2015) شملت كل المناطق و خصوصا النقط السوداء ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا إلى حدود الساعة الثانية بعد الزوال.من أجل محاربة جميع أشكال التلوث بالمنطقة، و تحسيس الساكنة المحلية بأهمية النظافة، و محاربة المناطق السوداء بالدوار، و تنمية روح التعاون و التطوع في صفوفهم.

اليوم الثاني و الختامي (السبت) تميز بتنظيم سباق العدو الريفي لمختلف الفئات العمرية(الفئات الصغرى-الفئات النسوية-الفئات الكبرى) بساحة إنرورا  حضره جمهور غفير أتى من مختلف المناطق المجاورة للدوار لمتابعة أطوار هذه التظاهرة ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال،تخلل السباق أنشطة ترفيهية متميزة لقيت استحسانا كبيرا من لدن الحاضرين،  إضافة إلى توزيع شواهد تقديرية على الفائزين في مختلف المسابقات المبرمجة في المهرجان.

الحفل الختامي لهذه الدورة تميز بتقديم لوحات فلكلورية ورقصات متنوعة ،مسرحيات، سكيتشات، تمديازين…(أنظر البرنامج). إضافة إلى عروض موسيقية متميزة أبدع فيها الشباب المجكاكي وأطربوا كل الحاضرين الذين تجاوبوا مع مختلف فقرات الأمسية الختامية المبرمجة، معربين عن سعادة الإحتفال بهذا العرس الفني المتميز.

اختتم الحفل بالدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالنصر والتمكين ولباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.على أمل تنظيم الملتقيات المقبلة على وجه أفضل.

جامع قاسمي – تازروالت 

5

66666 Capture s







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.