الخميس 2 مايو 2024| آخر تحديث 12:32 01/10



أمينة علام ملكة جمال المغرب منافسة في مسابقة ملكة جمال العالم العربي 2015

أمينة علام ملكة جمال المغرب منافسة في مسابقة ملكة جمال العالم العربي 2015

10904193_10205825113647781_1181639288_n

تشارك المغربية الشابة أمينة علام، في منافسات مسابقة ملكة جمال العالم العربي””فتاة العرب المثالية2015”، والمزمع إقامتها بالأقصر بمحافظة أسوان المصرية في الفترة الممتدة بين 8 و16 يناير المقبل، برعاية وزارة السياحة المصرية، والهيئة العامة للتنشيط السياحي، والجامعة العربية..
وتتنافس أمينة، ذات الثلاثة وعشرين ربيعا، على اللقب مع مرشحات عربيات أخريات، من مصر وتونس الجزائر،لبنان,سوريا ،اليمن, فلسطين ,الكويت,الأردن ,الامارات وغيرهن من البلدان العربية.
وللإشارة فأمينة علام فاسية قاطنة بمدينة تزنيت ،حاصلة على شهادة جامعية في الشبكة المعلوماتية بميزة عالية , فاعلة جمعوية و مغنية ذات صوت جميل ،وهي أخت ملكة جمال المغرب و أفريقيا ووصيفة ملكة جمال الكون للبدينات لسنة 2014 زينب علام.
وقالت امينة أنها تطمح لتمثيل المغرب و النساء المغربيات أحسن تمثيل في تظاهرات عالمية حاملة مشروع دعم تعليم الأطفال.
وترتكز مسابقة ملكة جمال العرب، والتي تدعى أيضا بمسابقة فتاة العالم العربية المثالية، على معايير الشباب والجمال والحشمة والثقافة الشخصية، والسلوك المنضبط، والسمعة الطيبة، والرغبة في العمل الاجتماعي التطوعي، والابتعاد عن أية أفكار متطرفة شكلا وسلوكا، كما لا تمانع المسابقة من أن تكون الفتاة المشاركة محجبة.
وتحاول مسابقة “فتاة العرب المثالية” الابتعاد عن الصورة النمطية المعروفة لدى انتقاء ملكات الجمال بالعالم، حيث تؤكد أن الفتيات المتسابقات سيتبارين بالأزياء التقليدية لبلادهن، في إطار من الحشمة والثقافة، وهو شعار المسابقة ذاتها في دوراتها السابقة.

رضوان إركي







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.