الثلاثاء 7 مايو 2024| آخر تحديث 12:06 12/13



إداوسملال : دار الطالب تحتفل بالذكرى 66 لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

إداوسملال : دار الطالب تحتفل بالذكرى 66 لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

unnamed

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف 10 دجنبر من كل سنة. نظمت اللجنة الثقافية بدار الطالب –إداوسملال، أنشطة تربوية ثقافية أيام 09 و10 و11 دجنبر 2014. تخليدا لهذه الذكرى وتماشيا مع مبادئ مؤسسة دار الطالب المتمثلة في ترسيخ ثقافة الحق والواجب في صفوف نزلاء المؤسسة، وكذا نشر قيم التسامح والإخاء بينهم. ورغبة من طاقم المؤسسة في تجاوز النزلاء لحالة الرعب والخوف التي خلفتها الفيضانات الأخيرة في نفوسهم. باعتبار هذه الأنشطة متنفسا لنسيان وطي صفحة الفيضانات والتركيزعلى التحصيل العلمي.

وكانت عملية التشجير في الفضاء الأخضر بالمؤسسة أولى هذه الأنشطة (يوم الثلاثاء 9دجنبر)، إضافة إلى تزيين نزلاء المؤسسة جـدران هذه الأخيرة برسومات هادفة تنوعت بين ما هو بيئي ورياضي وتحسيسي. أما يوم الأربعاء(10دجنبر) فقد كان النزلاء على موعد مع عرض تحت عنوان” حقوق الإنسان: المسار التاريخي وواقع الممارسة الحقوقية” من تقديم التلاميذ: أحمد أيت وكور – أبوحاميد حفيظ – يوسف صدقي و عثمان ناجمي مسيرا. هذا بالإضافة إلى عرض شريط قصير حول حقوق الطفل. لتختتم أنشطة هذا اليوم بمسرحيات ورقصات وقصائد شعرية.. من ابداع فرقة المسرح بذات المؤسسة.
أما اليوم الأخير(الخميس) فقد تميز بالقيام بألعاب حركية وأنشطة رياضية أخرى، في حين كانت الفترة الليلية محطة ختامية لهذه للأيام. إذ كانت أكثر غنا وتنوعا من حيت الأنشطة “مسابقات ثقافية- العاب – مسرحيات – رقصات فنية”. وجدير بالذكر أن هذه الأمسية كانت من تنشيط كل من التلميذ النجاري عمر و أخراز عبد الله.

 

عن اللجنة الثقافية بدار الطالب إداوسملال  







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.