الأربعاء 8 مايو 2024| آخر تحديث 5:12 12/12



سلطات الرباط تمنع قافلة تضامنية لمتضرري فيضانات الجنوب

سلطات الرباط تمنع قافلة تضامنية لمتضرري فيضانات الجنوب

1417803244

علم موقع تيزبريس أن  السلطات الاقليمية والامنية بولاية الرباط قررت قبل قليل ،  منع   قافلة تضامنية الى الاقاليم الجنوبية ،  تتكون من حافلة و 3 شاحنات محملة بمجموعة من الاعانات لمتضرري الفيضانات والتي نظمت تحت شعار  ” قلوب رحيمة ” كان من المقرر ان تنطلق اليوم من وسط العاصمة  الرباط .
و كان من المنتظر أن يشارك في هذا العمل الخيري مجموعة من  الجمعيات وبعض الفعاليات من نادي القضاة و النقابة الوطنية لعدول المغرب وبعض المحامون واساتذة جامعيون واطباء ومهندسين ومجموعة من الشباب المتطوع الذين كان سيتجهون لأقاليم تيزنيت و إفني وكلميم من أجل مؤازرة ضحايا السيول الجارفة التي عرفتها المنطقة أواخر الشهر الماضي .
هذا وعلم الموقع أن السلطات الامنية هددت المنظمون في حالة اصرارهم على تنظيم هذه  القافلة بحجز جميع مواد المساعدات ، حيث حلت طوابير امنية  بمكان الانطلاقة امام مسجد العمر بحي يعقوب المنصوربالرباط .
وفي اتصال مع تيزبريس أكد عمر الداودي فاعل حقوقي ومحامي بهيئة الرباط ان هذه المبادرة تأتي في إطار مبادرة من ابناء المنطقة واصدقائهم بولاية الرباط و لا تدخل في اطار الاحسان العمومي واستغرب الداودي منع السلطات لهده المبادرة وختم كلامه بالقول “نعتذر للمتضررين فالعين بصيرة واليد قصيرة”.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.