الأربعاء 8 مايو 2024| آخر تحديث 6:46 11/29



أكلوا: الوقاية المدنية تتدخل لإنقاد أجنبي وكلبه وتترك المواطنين يواجهون قدرهم

أكلوا:  الوقاية المدنية تتدخل لإنقاد أجنبي وكلبه وتترك المواطنين يواجهون قدرهم
10007423_874537992591382_7273559995461238836_n
تفاجأ العديد من المواطنين بجماعة إثنين أكلو أمس  الجمعة ، وبعد إطلاقهم لنداءات استغاثة إلى الجهات المسؤولة وعلى رأسها الوقاية المدنية ، بقدوم عناصر هذه الأخيرة فقط  من أجل إنقاد أجنبي وكلبه علقوا بأحد المنازل .
المواطن الأكلوي إقتنع أن حياة لدى هؤلاء المسؤولين رخيصة ولا تساوي أي شيءرغم نداءات الإستغاتة للسلطات المحلية التي لم تستطع التدخل بسبب الخصاص التقني واللوجيستيكي وصعوبة التنقل بين دواوير منطقة أكلو نظرا للوديان والسيول التي قطعت الطرق.
لكن أن تكون إستجابة رجال الوقاية المدنية لنداء الأجنبي على حساب المواطن البسيط ليس أمرا طبيعيا بل هو خرق سافر وصريح لأبسط حقوق المواطن. فالإحساس بالإنتماء شرط أساسي للمواطنة التي تجمع بين الحقوق والواجبات فمن واجب السلطات بجميع أشكالها أن توفر الأمن والامان للمواطن وحمايته من التقلبات المناخية بطريقة مباشرة وجدية. وليس من الائق بتاتا أن يتم إنقاد الأجنبي مع كلبه وتترك 10 عائلات بدون أية مساعدة.
محمد بوخوي – أكلو






تعليقات

  • OUI vous avez raison tellement raison; pourquoi au Maroc les blancs sont sont plus respectés que les marocains ??????? Ici en France les gens sont éguaux / Chez nous les responsables YOKADISSOUNA AL AJANIBE LI ANNAHOM YAKHAFOUNA MINA MIN FADHI ASRARIHIM LI ANNA AL AJNABI HORON FI TABIR / NOUS ON N EST RIEN FI BALADINA!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • Je suis un natif de ce village d’aglou sinistré.Je vis en Europe depuis 27ans:la moitié de ma vie .Je ne comprends pas pourquoi les étrangers au Maroc ont plus de droit!!!que nous Marocains ,prêts à mourir pour notre cher pays.En tout cas en Europe :un être humain est un être humain

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.