الإثنين 20 مايو 2024| آخر تحديث 8:35 11/13



المعتصم يُشكك في سبب وفاة الزايدي ويتساءل: من قتل المرحوم؟

المعتصم يُشكك في سبب وفاة الزايدي ويتساءل: من قتل المرحوم؟

Sans-titre8

شكك مالصطفى المعتصم، الأمين العام لحزب البديل الحضاري (المنحل) في سبب وفاة الإعلامي والقيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أحمد الزايدي، متسائلا: “من قتل المرحوم الزايدي؟”.

وقال المعتصم، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “ما دفعني لأطرح هذا السؤال هو أني لما كنت في طريق العودة من جنازة المرحوم أحمد الزيدي عرجت على المكان الذي استشهد فيه رحمه الله”، مضيفا “ لم تكن وفاته بسبب الغرق نتيجة فيضان واد الشراط كما ادعت ذلك بعض المنابر الإعلامية، فواد الشراط بريئ براءة الذئب من دم يوسف”.

 

وأضاف المتحدث أن أحمد الزايدي “ليس بالإنسان المتهور كي يدخل بسيارته في واد هادر”، وقال “أحمد غرق في بركة ماء عميقة يا للأسف”، واستدرك: ” أكيد أن قدر الله شاء أن يتوفى السيد أحمد في تلك الساعة وفي ذلك المكان وبتلك الصورة ولا راد لقضاء الله (…) لست هنا لأشك في هذا الأمر أو أشكك فيه ولكن هذا لا ولن يمنعني من التطرق إلى حيثيات غرق السيد أحمد في بركة هي بمثابة فخ وكمين” .

وأوضح المصطفى المعتصم أن المكان الذي توفي فيه أحمد الزايدي “عبارة عن ممر تحت قنطرة صغيرة للسكة الحديدية، وهو من الممرات التي أنشأتها السكة الحديدية مع الوزارات الوصية من أجل تحاشي الممرات غير المحروسة التي تتقاطع فيها الطرق بالسكة الحديدية (passages à niveaux).. لكن هذا الممر بالذات خطير جدا”، يقول المعتصم، الذي أضاف أن éالطريق المعبدة تنخفظ بسرعة بانحدار معتبر لتدور بزاوية تسعين درجة عند قاع الطريق أي عند القنطرة، مما يحد الرؤيا عند مدخل القنطرة ولا يتيح النظر لما هو أبعد”.

واعتبر رئيس حزب البديل الحضاري (المنحل) أن ذلك “فاجأ بالتأكيد السيد أحمد الزايدي الذي وجد نفسه مباشرة في بركة لم تسعفه الرؤيا في تقدير خطروتها وامتداداتها وبالتالي تقدير عمقها” ، وأضاف أن هذا المنعرج الخطير “جاء في قاع حفرة. نعم حفرة حيث إن خندق الطريق ذات الزاوية المغلقة وطبيعة الصخور لا يسمحان بتصريف مياه الأمطار بشكل تلقائي مما يشكل تهديدا قائما كلما تهاطلت أمطار الخير على بلادنا “. ت

وقال إنه هذا التهديد “أودى بحياة السي أحمد الزايدي وقد يكون قد أودى والله أعلم بحياة مواطنين آخرين ، من دون أن ننسى أن الطبيعة الهندسية للممر، التيتجعله ملاذا للمنحرفين الذين يهددون حياة وممتلكات المواطنين الذي يسلكونه خصوصا عندما يخيم الظلام “.

وحمل المصطفى المعتصم، في التدوينة المطولة ذاتها، مسؤولية وفاة القيادي في حزب الوردة لـ”من هندس ذلك الممر ومن لم يهيئ له شروط صرف المياه المطرية ومن جعله نقطة سوداء خطيرة”، معتبرا أن المسؤولية يتقاسهما أيضا “المكتب الوطني للسكة الحديدية والمكاتب والوزارة المسؤولة على الطرق وتتحملها السلطات المحلية والمنتخبون”، على حد تعبيره .

عبد الله بنموح – الرأي







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.