الثلاثاء 7 فبراير 2023| آخر تحديث 8:29 10/21



أكادير : ندوة دولية بأكادير من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري حول “علوم التسمم بلا حدود”

أكادير : ندوة دولية بأكادير من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري حول “علوم التسمم بلا حدود”

0,,16416114_303,00

تنظم الجمعية المغربية لعلوم التسمم السريري والتحليلي، من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري بأكادير، أشغال المؤتمر الدولي الخامس لعلوم التسمم والمنتدى الثاني للتسمم، بمشاركة ثلة من الخبراء والمهنيين والباحثين المغاربة والأجانب.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذا الملتقى سيكون مناسبة لتبادل الخبرات والمعارف والتجارب بين ما يربو على 200 مشارك يمثلون 13 بلدا من الجزائر وبلجيكا والكامرون وكندا وكوت ديفوار وفرنسا ومالي والمكسيك والمغرب والمملكة المتحدة والسنغال وتونس وأوروغواي.

كما سيعمل المشاركون على تقاسم تجاربهم وبسط أحدث المستجدات المرتبطة بالتقنيات التحليلية، فضلا عن عرض الوسائل والمقاربات الجديدة المتعلقة بقضايا الأوبئة والتشخيص السريري والطب الشرعي والأدوية.

ويتضمن البرنامج العلمي لهذه الدورة 11 محاضرة و 29 مداخلة شفوية و160 عرضا مطعما بالصور والبيانات ضمن جلسات تقنية ترتبط بالتسممات الغذائية وسبل التداوي التقليدي والتسمم البيئي والتسممات المرتبطة بالأطفال والكحول والمخدرات والتسممات الناجمة عن لدغات ولسعات العقارب والأفاعي.

وينظم هذا الملتقى بتعاون مع الجمعية الفرنسية للتسمم التحليلي والجمعية الفرنسية للتسمم السريري و المركز المغربي لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية ومعهد باستور المغرب.

يذكر أن الجمعية المغربية لعلوم التسمم السريري والتحليلي أحدثت في سنة 2003 بهدف المساهمة في الوقاية من أخطار التسمم بتعاون مع هيئات اليقظة الصحية والنهوض بالأبحاث المتعلقة علوم التسمم من خلال تشجيع التعاون مع الجمعيات والمنظمات المعنية.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.