الخميس 9 مايو 2024| آخر تحديث 1:12 10/11



ساكنة تكانت تحتج ضد سياسة التعمير بجماعتهم

2222222222222

احتج مساء الجمعة 10 أكتوبر 2014 حوالي مائتين من ساكنة جماعة تكانت بإقليم كلميم، أمام ملحقة قيادة بويزكارن للتعبير عن سخطهم و شجبهم لمشكل االتعمير بجماعتهم. وقد حج العديد من السكان من بينهم نساء وحرفيون، وعمال البناء المياومين والحمالة أصحاب العربات، أمام القيادة منددين بالشلل الذي أصابهم وقطع للأرزاق بسبب حرمان قرية تكانت من رخص الإصلاح والبناء بعلة ضرورة القيام بتصاميم للبناء كما هو معمول به في المناطق الحضرية.
وفي رسالة موجهة إلى والي جهة كلميم السمارة على هامش الوقفة الاحتجاجية، أكد المحتجون مطالب الساكنة بضرورة ملاءمة سياسة التعمير مع خصوصيات جماعة تكانت وتمكينها من مسطرة مبسطة للحصول على رخص البناء والإصلاح لمساكنهم وبيوتهم، كما تنص على ذلك العديد من دوريات وزارة السكنى والتعمير. وقد عبرت ذات الرسالة، التي نتوفر على نسخة منها، عن أسف الساكنة للحصار الذي يفرض عليها سواء من جهة الترسانة القانونية أولا، و من جهة أخرى مزاجية المسؤولين الذين حرروا محاضر بالمخالفات في حق العديد من السكان مع ما ينتظرهم من غرامات وعقوبات قد تصل إلى الهدم.

هذا ويذكر أن لجنة ولائية من كلميم كانت قد زارت تكانت بحر الأسبوع الماضي وعاينت قيام العديد من السكان بإصلاحات لمساكنهم وحررت محاضر للمخالفات في حقهم .


عبد العزيز الوزاني/تكانت

2 1







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.