السبت 27 أبريل 2024| آخر تحديث 8:07 10/05



سيدي إفني : «فقيه» شاذ جنسيا وعائلته يحرمان سكان دوار “تمكرط” بأيت الرخا من صلاة العيد !!

سيدي إفني :  «فقيه» شاذ جنسيا وعائلته يحرمان سكان دوار “تمكرط” بأيت الرخا من صلاة العيد !!

1350442420

في سابقة خطيرة مست بالأمن الروحي للمواطنين . استنكرت ساكنة دوارتمكرط بجماعة أيت الرخا إقليم سيدي إفني ، بشدة، صباح أول أيام عيد الأضحى على ما اعتبروه إقصاءا غير شرعي إستهدف سكان المنطقة ، من طرف أحد الأشخاص بالدوار ( الحسين . أ )  ” فقيه”  ، أصر على خدمة أجندة سياسية لأحد المرشحين بالمنطقة ، حيث تتهمه ساكنة المنطقة هو ووالده “المؤدن ” بأنهم وراء عمليات الطرد لمجموعة من” الأ ئمة ” الذين تعاقدت معهم ” جماعة ” الدوار ، ففي كل مرت يبحث عن سبب يجعل به ” الفقيه ” يترك المسجد .ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك ، استقدمت الساكنة فقيها كي يؤم الناس في صلاة العيد فقام المعني بالأمر بمنعه وتهديده مما جعله يغادر الدوار دون اداء الصلاة وسط استنكار السكان .
كل هذه المحاولات اعتبرتها الساكنة تحايلا من هذا الفقيه كي يقنعهم أنه الأجدر بإمامة ساكنة دواره ، الشيء الذي يرفظه السكان بدعوى أن المعني بالأمر كان ذو سوابق خطيرة لا تؤهله لإملمتهم ،حيث حكم عليه سابقا  بالسجن النافد مع الغرامة في قضية الشذوذ الجنسي .
وجدير ذكره أن قائد أيت الرخاء والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية دخلت غير مامرة لإحتوى المشكل ، واستدعت السكان والمعني بالأمر ، غير أن الساكنة كان موقفها رفضها القاطع أن يتدخل الفقيه المذكور ووالده  في قضية لا تحسمها  إلا ” الجماعة ” وليس الأفراد والحسابات السياسية الضيقة .

تيزبريس 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.