الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 12:11 08/17



بيل غيتس يقبل تحدي مؤسس “فيسبوك” ويصب سطل مياه بارد على رأسه ( فيديو)

بيل غيتس يقبل تحدي مؤسس “فيسبوك” ويصب سطل مياه بارد على رأسه ( فيديو)

safe_image.php

كتب مارك زاكربيرغ، مؤسس “فيسبوك”، على صفحته في الفايسبوك: “قبلت التحدي، وأتحدى الآن بيل غيتس”. على بيل غيتس، مؤسس شركة “ميكروسوسوفت” أن يقبل التحدي في غضون 24 ساعة. مبدأ التحدي يقوم على صب دلو مياه بارد على الرأس.

وبالفعل قبل بيل غيتس التحدي، وقام بالمطلوب، كما حرص على تسجيل اللحظة بالفيديو.

هذا التحدي يقوم على دعوة أي شخص، للقيام بالتحدي، والتبرع بمائة دولار في اطار حملة تبرعات خيرية، وهو تحدي سائد بين النجوم والمشاهير.

ويظهر الشريط بعد ذلك الشاب مبتسماً وهو يصب دلواً من المياه المثلجة على رأسه، ويعلق بعد ذلك “كان الأمر باردا فعلا”.

وأطلق تحدي “آيس باكيت تشالنج” (تحديد دلو المياه المثلجة) في الأسابيع الأخيرة من أجل جمع التبرعات في إطار مكافحة مرض لو غيريغ أو ما يعرف بالتصلب العضلي الجانبي، وهو مرض يتلف الجهاز العصبي.

وقد قبل التحدي حتى الآن نجوم من الشاشة الصغيرة مثل جيمي فالون ومغنون مثل جاستن تمبرلايك وسياسيون كالحاكم الجمهوري لولاية نيو جيرزي كريس كريستي وعدد كبير من الرياضيين وآلاف الأشخاص العاديين.

وكذلك فعلت إيثيل كيندي (86 عاما) أرملة السيناتور روبرت كينيدي التي دعت الرئيس باراك أوباما إلى أن يحذو حذوها. الرئيس الأميركي رفض العرض على ما أوضح البيت الأبيض لكنه وعد بالتبرع.

وقالت جمعية التصلب العضلي الجانبي إن هذا التحدي سمح بين 29 يوليو و13 غشت بجمع تبرعات قيمتها5,7 ملايين دولار، أي خمس مرات أكثر من العام الماضي خلال الفترة ذاتها.

وتستخدم هذه الأموال في إيجاد علاج ومساعدة المرضى.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.