الأربعاء 8 مايو 2024| آخر تحديث 10:39 07/04



تارودانت : بيان الساكنة حول مطرح للنفايات

تارودانت : بيان الساكنة حول مطرح للنفايات

418x270x111778.jpg.pagespeed.ic.PXV_zf1yey

بعد النجاح الباهر لشكل النضال الذي دعت له التنسيقية الاقليمية ضد المطرح الاقليمي للنفايات بجماعة مشرع العين والذي عرف مشاركة فاقت كل التوقعات و في إطار التتبع اليومي والمستمر لملف مشروع المطرح الاقليمي للازبال بجماعة مشرع العين اقليم تارودانت ، عقد اعضاء التنسيقية الاقليمية ضد المطرح الاقليمي للنفايات بجماعة مشرع العين لقاءات تواصلية مع ساكنة جماعة تازمورت وجماعة مشرع العين كللت كلها بالنجاح والحضور والنقاش الجدي مع الساكنة ، بعد ذلك عقد اعضاء التنسيقية الاقليمية اجتماعا لتدارس اخر مستجدات الملف ، وبعد الوقوف على كل حيتيات الملف من كل الجوانب فإن التنسيقية الاقليمية ضد المطرح الاقليمي للنفايات بجماعة مشرع العين تعلن للراي العام الوطني والجهوي والمحلي مايلي:
1- تهنئة ساكنة المنطقة ومناضيليها ومناضلي التنسيقة بالنجاح الباهر الذي عرفته الوقفة الاحتجاجية أمام مقر جماعة مشرع العين .
2- إشادتنا بالمشاركة العالية وبصمود المراة القروية في وجه هذا المخطط الارهابي.
3- تقديم كل عبارت الشكر والمودة لجميع التنظيمات النقابية والحقوقية والحزبية والجمعوية التي ساهمت الى جانب التنسيقية من أجل إنجاح هذه الوقفة الاحتجاجية .
4- تجديد رفضنا لهذا المخطط الاجرامي .
5- تنديدنا بالترهيب والحملات والممارسات اللامسؤلة لرئيس الجماعة وزبانيته من الحزب الذي ينتمي اليه والذين يحاولون تشويه صورة مناضلي التنسيقية .
6- دعوتنا ساكنة المنطقة الى اليقظة الدائمة للوقوف في وجه المخططات اﻻجرامية والظلامية التي تستهدف المنطقة من أطراف يستغلون الدين لتمرير رسائلهم الملغومة.
7- إستنكارنا لمحاولات تحويل تراب جماعة مشرع العين الى مرحاض إقليمي (المطرح الاقليمي للنفايات ، ضاية عوا الرودانيية …..)
8- تضامننا مع جمعيات تازمورت في نضالتهم ضد استنزاف فرشتها المائية .
9- تنبيهنا السلطات المحلية والساهرين على الشأن الديني بالجماعة من خطورة إستعمال المساجد لتمرير خطابات تحريضية ضد مناضلي التنسيقية .
10- تحميلنا السلطات المحلية والاقليمية ما قد تؤول اليه الاوضاع في حالة الاصرار على تمرير هذا المشروع الاجرامي ( المطرح الاقليمي ).
11- إستعددنا لخوض جميع الاشكال النضالية التي سيتم الاعلان عنها لاحقا .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.