الإثنين 29 أبريل 2024| آخر تحديث 12:57 07/03



أكادير : لأول مرة بالمغرب مخيم علمي صيفي للأطفال

أكادير : لأول مرة بالمغرب مخيم علمي صيفي للأطفال

header1_650x400

تنظم جمعية “المغرب العلمي” بشراكة مع “جمعية رواد التربية والتخييم – فرع أكادير -” النسخة الأولى من أول مخيم علمي موجه للأطفال بالمغرب تحت شعار “متعة الاكتشاف”.

وذلك خلال الفترة ما بين 15 و27 يوليوز 2014 بمدينة سلا. والمخيم مفتوح في وجه الأطفال الذين يتراوح سنهم ما بين 8 و12 سنة، وسيشمل أنشطة وتجارب علمية وخرجات استكشافية وترفيهية ومسابقات وألعاب.

ويهدف المخيم إلى تشجيع الأطفال وتحفيزهم على الاهتمام بالميادين العلمية وتكسير الصورة النمطية المترسخة حول العلوم كمجال معقد ومرتبط بمقاعد الدراسة فقط. كما سيسعى المخيم من خلال برنامجه إلى تربية الطفل على التساؤل والسعي لاكتساب المعرفة المبنية على منهج علمي قويم، وإطلاع الطفل على المعارف العلمية بطريقة عملية تربطها بقيم واستخدامات في الحياة اليومية، بالإضافة إلى زرع روح التعاون والمبادرة والعمل داخل الفريق بين الأطفال عن طريق الأنشطة الجماعية والورشات، دون إهمال أهمية تنمية وعي الطفل بالحقوق والواجبات من خلال مختلف فقرات البرنامج وكذلك الوعي بالزمن وتنظيم الوقت كقيمة في المخيم والحياة عن طريق احترام البرنامج القار والعام وكذا تنمية الحس البيئي لدى الطفل.

للمزيد من المعلومات حول التسجيل في المخيم:

http://camp.science.ma/

خالد مربو







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.