الأحد 19 مايو 2024| آخر تحديث 11:31 06/24



سيدي افني : جولة وزير التجهيز ومستشاره عبد الجبار القسطلاني تستجيب لمطالب الساكنة

سيدي افني :  جولة وزير التجهيز ومستشاره عبد الجبار القسطلاني تستجيب لمطالب الساكنة

163760_n

على إثر الزيارة التي قام بها وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عبد العزيز رباح رفقة لجنة مركزية من الوزارة مكونة من خبراء ومستشار الوزير عبد الجبار القسطلاني لإقليم سيدي افني يوم السبت المنصرم 21 يونيو 2014، استجاب الوزير لأغلب مطالب ساكنة سيدي افني.

وجاء ذلك خلال لقاء تواصلي جمعه بعامل الاقليم رفقة البرلمانيين والمنتخبين حول بعض المشاريع التنموية المهيكلة،  كما تسلم  مذكرة مطلبية من أحزاب الأغلبية الحكومية )حزب العدالة والتنمية ،التجمع الوطني للأحرار، الحركة الشعبية، التقدم والاشتراكية (والتي تضمنت الطريق الساحلي بين سيدي افني وطانطان، والطريق الاقليمية الرابطة بين دائرة سيدي افني ولخصاص، والطريق المزدوجة سيدي احساين لخصاص، والربط البحري بين جزر الكناري وسيدي افني، ومطالب أخرى.

كما وعد الوزير المواطنين أن وزارته ستتكلف بتمويل 80 في المائة من المشاريع التي سيتم توقيعها مع الإقليم في قطاع التجهيز والنقل و اللوجستيك على أن يتكلف الإقليم بتمويل 20 في المائة فقط.

ولتتبع المشاريع قام  الوزير بتكوين لجنة تقنية مشكلة من  عامل الاقليم، بالإضافة إلى مستشارين للوزير ستقوم بالاعتكاف على كافة البرامج التي تم الاتفاق على إنجازها والعمل على أجرأتها بتنسيق مع كافة المتدخلين.

إلى ذلك قام الرباح رفقة الوفد بزيارة تفقدية لميناء سيدي افني، أعطيت فيها شروحات للوزير حول تقدم الأشغال بالميناء الذي يعد أحد أعمدة التنمية بالاقليم، كما عقد لقاء مع مهني الصيد البحري لمدارسة وضعية ميناء سيدي افني بحضور المدير العام للموانئ بالمغرب.

وفي سياق آخر، أعطى الرباح انطلاقة مهرجان قوافل 5 الذي ينظمه منتدى افني أيت بعمران للتنمية والتواصل بشراكة مع المجلس الإقليمي لسيدي افني وبلدية سيدي افني و بتعاون مع عمالة إقليم سيدي افني، حيث قام الوزير رفقة الوفد المرافق له بجولة داخل المعرض الذي يضم مختلف المنتوجات الفلاحية التقليدية والمعروضة.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.