الخميس 16 مايو 2024| آخر تحديث 2:03 03/07



أبطال الديجتال” ” في أكادير

أبطال الديجتال” ”  في أكادير

         1904078_1407630706162158_135668866_n

     مركز الشباب مسيري المقاولات لأكادير يطلق برنامجا رائدا فريدا من نوعه، “ابطال الديجتال “، هذا البرنامج مخصص لطلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية الشباب ذوو معارف جيدة في لغات البرمجيات، المتحمسون لعالم الإنترنت، والراغبون في تطوير قدراتهم ومهاراتهم في السوق الرقمية.

  أكادير، 20 فبراير 2014- أطلق مركز الشباب مسيري المقاولات فرع أكادير برنامجا رائدا للتوجيه لفائدة أربعة من الطلبة الشباب من المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير تم اختيارهم على أساس دعوة للترشح. تحت اسم ” أبطال الديجتال ” أطلق البرنامج في 7 من مارس 2014، خلال حفل الافتتاح الرسمي الذي اجري بتنسيق بين جامعة ابن زهر، المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية واربع من الجهات الفاعلة إقليميا في مجال الاقتصاد الرقمي و هي :Void, Synergie Media,Vala , Digitz.

             امكانية التسجيل عن طريق الانترنيت متاحة لطلبة السنة الثالثة و السنة الرابعة بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية حيث ان عدد المقاعد تم تحديده في 60. ليتم طرح تحد امام هؤلاء الطلبة يومي الثامن و التاسع من مارس القادم حيث يتوجب عليهم تجاوزه في غضون 48 ساعة. الامر الذي سيتم من خلاله فرز اربعة ابطال المرتقب تكوينهم من اجل تسريع تنمية قدراتهم.

لتشجيع طموحاتهم، سيستفيد الطلبة الاربع المنتقون من تكوينات تخص التكنولوجيات الواعدة في السوق الوطنية والدولية، و التي ستركز على عدة جوانب عملية لبرمجيات الويب ( Symfony, Zend, CakePHP,….),  هذا التكوين الذي سيمتد طيلة ثلاثة أشهر، سيتم توفيره على أساس برنامج محدد سلفا من قبل المتخصصين في هذا المجال وسيمكن الطلبة من خوض غمار تجربة حية،  كما سيتيح لهم فرصة  ربط ما هو نظري بالممارسة مما سيساعدهم في الولوج السريع لسوق الشغل.

        يقول محمد أمين العروجي  رئيس مركز الشباب مسيري المقاولات فرع اكادير في تصريح له:” ان نجاح هذا النوع من البرامج رهين بمدى القدرة على تمتين الروابط بين الجامعات و احتياجات سوق الشغل و ايضا بمدى القدرة على ادماج المقاولات في قلب التكوينات الهادفة لتأهيل المواهب و انعاشها. نحن بحاجة إلى تطوير ثقافة الانتعاش وإدخال مفهوم الجدارة للطلاب مثل ما هو الحال في الولايات المتحدة والسويد وانجلترا.”







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.