الإثنين 6 مايو 2024| آخر تحديث 2:20 02/17



بلاغ للإتحاد الجهوي لفيدراليات جمعيات الأمهات والآباء بسوس ماسة درعة

بلاغ للإتحاد الجهوي لفيدراليات جمعيات الأمهات والآباء بسوس ماسة درعة

IMG_1534-400x300

انعقد يومه الأحد 9 فبراير 2014 على الساعة العاشرة صباحا، اجتماع لمكتب الاتحاد الجهوي لفيدراليات جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلامذة بسوس ماسة درعة . وبعد التداول والمناقشة المستفيضة لمختلف النقط الواردة في جدول أعماله ،وأخذا بعين الاعتبار جميع الحيثيات والظروف التي تعيشها الفيدرالية الوطنية على المستوى التنظيمي، وبعد استحضار جميع المحطات التنظيمية منذ انعقاد المؤتمر الوطني الأخير بأسفي خلال شتاء 2012 ، وما تلا ذلك من تداعيات أثرت سلبا على عمل المكتب الوطني في عدة محطات ، ومتابعة لما تعرفه الساحة الوطنية على المستوى التربوي من حركية غير عادية تمثلت في فتح ورش إصلاح المنظومة التعليمية من خلال تنظيم مجموعة من اللقاءات التشاورية مع كل الهيئات والمنظمات والفاعلين في الحقل التربوي لإبداء الرأي واقتراح الحلول والبدائل المناسبة ، وبناء عليه أفضى اجتماع المكتب الجهوي إلى ما يلي :

1. تنظيميا : طالب المكتب الجهوي بضرورة عقد مجلس وطني استثنائي تنبثق عنه لجنة تحضيرية لعقد مؤتمر وطني استثنائي تنظيمي قصد إيجاد الحلول لجميع المشاكل التنظيمية العالقة .

2. على مستوى الوضع التربوي الذي تعرفه الساحة الوطنية :

الإسراع بتفعيل النقط الواردة في التقرير التركيبي للمجلس الأعلى للتعليم والتي تمخضت عن مختلف المشاورات مع الفرقاء.

بالنسبة لمنظومة مسار وبالرغم مما أثارته من ردود أفعال متباينة ، فإن أعضاء مكتب الاتحاد الجهوي يدعون الفيدراليات الإقليمية ومن خلالها جمعيات الأمهات والآباء بجهة سوس ماسة درعة إلى مزيد من التواصل وفتح النقاش من خلال اللقاءات المحلية والإقليمية لتسليط الضوء على أهمية هذه الآداة-( مسار ) كوسيلة تكنولوجية حديثة تهم تدبير المؤسسات التربوية في إطار استعمال برنامج المغرب الرقمي وأنها في مصلحة التلاميذ.

المطالبة بتعميم منح التعليم العالي لتشمل جميع الحاصلين على شهادة الباكلوريا .

المطالبة بإيجاد حل للأقسام المتعددة المستويات في الابتدائي وذلك بتوفير النقل المدرسي وتعميم المدارس الجماعتية في المناطق المعنية .

المطالبة بالتراجع عن قرار إغلاق الأقسام المدمجة لذوي الاحتياجات الخاصة والتي همت مجموع من الأقاليم المطالبة بالتراجع عن تقليص ميزانية التسيير بالمؤسسات ذات التدبير المفوض.

عن المكتب

رئيس الاتحاد الجهوي







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.