الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 3:34 02/08



حفل تكريم ووداع للمدير الإقليمي للفلاحة بتيزنيت وإفني بعد ترقيته إلى المدير الجهوي للفلاحة لجهة طنجة(صور)

حفل تكريم ووداع للمدير الإقليمي للفلاحة بتيزنيت وإفني بعد ترقيته إلى المدير الجهوي للفلاحة لجهة طنجة(صور)

l3alami_med_tiznit (5)أقام موظفو وموظفات المديرية الإقليمية للفلاحة بتيزنيت والمصالح التابعة لها، زوال أمس الجمعية، بمقر المديرية حفلا تكريميا كبيرا للمدير الإقليمي للفلاحة، محمد العلمي ودان، حضره غالبية الموظفين والتقنيين والأعوان وجمعية الأعمال الاجتماعية وأعضاء الغرفة الفلاحية والجمعيات والتعاونيات الفلاحية بالإقليم وممثلو بعض المقاولات الفلاحية التي تشتغل مع المديرية في إطار البرامج الفلاحية، خاصة مخطط المغرب الأخضر.
وقد تناول الكلمة في هذا الحفل الموظفون والتقنيون ورؤساء التعاونيات الفلاحية بإقليم تيزنيت وسيدي إفني والمقاولين الموظفون عن مناقب المدير ومؤهلاته المهنية والعملية والعلمية وعن المشاريع الفلاحية والتنموية التي شهدها الإقليم في عهده، مشاريع غرس هكتارات من أشجار الزيتون واللوز وإنجاز النطفيات لتجميع المياه وحفر الآبار وتعبيد للطرق، إذ يكفي أن نشير أن المديرية الإقليمية للفلاحة بتيزنيت وسيدي إفني قامت بتعبيد ما يقارب 170 كلم من الطرق في ظرف سنتين، في الوقت الذي المديرية الإقليمية للتجهيز بتيزنيت وإفني أنجزت 70 كلم فقط خلال 10 سنوات الماضية. وأجمع المتدخلون على أن اختيار العلمي على رأس المديرية الجهوية للفلاحة بجهة طنجة لم يأت صدفة، بل بناء على المؤهلات العلمية والحركية غير العادية التي يتصف بها العلمي، سواء داخل المكتب أو خراجه على أرض العمل.
وفي المقابل تحدث محمد العلمي على أن إقليمي تيزنيت الذي قضى به 18 سنة من العمل منذ تعيينه كمهنس بالمديرية إلى أن اشتغل كرئيس مصلحة ثم كمدير للمديرية الإقليمية للفلاحة، وقال بأن هذه المدة 18 هي نفسها التي قضاها في مسقط رأسه بفاس منذ ولادته إلى أن غادرها بعد الحصول على البكالوريا في اتجاه مدينة مكناس من أجل الدراسة في مدرسة الوطنية للفلاحة. كما شكر العلمي كل من سانده في العمل من رؤساء المصالح وموظفين وتقنيين وأعوان الخدمة وأعضاء الغرفة الفلاحية بالإقليم ومتعاونين ورجال الصحافة بالإقليم، حيث ذكر الجميع باسمه.
وفي الأخير قدمت للمحتفى به مجموعة من الهدايا والتذكارات من طرف المنظمين.
l3alami_med_tiznit l3alami_med_tiznit (1) l3alami_med_tiznit (2) l3alami_med_tiznit (3) l3alami_med_tiznit (4)







تعليقات

  • احمد ابودميعة كان بامكانه التستر وراء اسم مستعار كما يفعل البعض ولكن اخلاقياته وادبياته لم تسمح له بدلك .فهو رئيس جمعية ايليغ للتعاون والتكافل الاجتماعي بدوار ايليغ سيدي احمد او موسى وتربطه بالمديرية اتفاقية الاطار في اطار مخطط المغرب الاخضر .لم يكن عضوا في الغرفة الفلاحية ولم يكن عضوا في الفدراليات التي استقطبت موطفيين واطر ادارية لاعلاقة لهم بالفلاحة .لايقبل الايدي ولايستعطف ولا يستغل النفود بل بعتمد على القانون والمقاربات التشاركية التي بعتمدها المخطط .فادا كان الاخ موطف بالمديرية كما يدعي فاليطرح سؤاله على قسم الجمعيات وعلى المشرفيين غلى غرس شجرة الزيتون بالمديرية .

  • ااكد للاخ ممتل الفلاحين وعضو الغرفة الفلاحية ان محطط المغرب الاخضر بعيد عن المزايدات السياسوية الضيقة. اما كونه سيصفق ويطيل لكل مسؤول في المديرية فهدا شأنه .اما نحن الفلاحيين الصغار فهدفنا احترام قواعد الدعامات التي بني عليها المخطط وبنود اتفاقيات الاطار .

  • إن البغض والحقد للجاحدين يعمي ولكن ومن له حسابات يصفيها فالقانون على الجميع

    أما المنجزات فهي على الواقع ساطعة لايمكن أن يدكرها إلا نحن الفلاحة اللذين شاهدنا مدى الجدية اللتي لمسناها في المديرية وموظفيها المهندسات والمهندسين والتقنيين تجولوا بالإقليم في مختلف الجماعات وانظر يا جاحد إلى ماتحقق وما حققه المخطط الأخضر بتيزنيت نشهد به نحن الفلاحين
    فهنيئا للمدير السابق ومرحبا بالمدير الجديد سيجد منا الدعم لإتمام المنجزات..

  • من كان يطبق تعليمات محمد العلمي فالعمي قد دهب ومن كان يطبق قانون المغرب الاخضر فا لقانون حاضر .ونتمنى ان يجيب المدير الجديد عن مراسلة الجمعية المغربية لحماية المال العام .وان يطبق قانون محطط المغرب الاخضر وليس قانون تيزنيت الاخضر الدي سنه العلمي في الاقليم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.