الخميس 2 مايو 2024| آخر تحديث 4:28 01/31



محمد عصام: بوتزكيت لايمكن أن يتحرك لوحده ؟ وهذا رده على بيان وكيل الملك بإبتدائية تيزنيت …( فيديو )

محمد عصام: بوتزكيت لايمكن أن يتحرك لوحده ؟ وهذا رده على بيان وكيل الملك بإبتدائية تيزنيت …( فيديو )

page_600x400

في أول تصريح جري لمسؤول برلماني بالمنطقة ، بعد صرخة إبا جو المدوية أمام إبتدائية تيزنيت ، أكد النائب البرلماني “محمد عصام” عن حزب العدالة والتنمية  بدائرة سيدي افني أن الملف الذي فجرته ” إبا إجو ” بمدينة تيزنيت لا يتعلق بحادث أو ملف معزول يتعلق بنزاع بين شقيقين..ولكن  الأمر بتعلق بشخص استولى على هكتارات  بل كيلومترات من العقارات و له شبكة علاقات تخترق مجموعة من المؤسسات القضائية والإدارية والأمنية ، مكنته من أن يكون بطل مجموعة من الملفات عبر لجوئه لتقنيات محددة ودقيقة  تحصنه أمام المساءلة القانونية .

وأكد عصام أنه متتبع لهذا الملف وصرح بأن  أكثر من 100 ملف يتواجد فيه بوتزكيت كطرف مدني ، وأضاف أن هناك شبكة شهود الزور تتكرر من ملف لآخر ، وأقر عصام أن العقود التي ثم ابرامها مشكوك فيها لأن إمضاءاتها ترجع إلى السنوات التي كان فيها المعني بالأمر يتقلد منصب رئيس جماعة قروية بإقليم سيدي إفني .

والغريب في الأمر ، يضيف عصام ، أن هذه العقود فيها شخص غير معروف في المنطقة ولا أثر له في الواقع  ،هو البائع دائما لبوتزكيت .بالإضافة إلى أن هناك شبكة من البلطجية يستعملها  لتخويف والترهيب ضد السكان .

ويطالب عصام في كلمته تدخل وزارة العدل من أجل دراسة جميع الملفات على اعتبار أن القضية تتعلق بمافيا العقار عكس ما جاء في بيان وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بتيزنيت ، وطالب بضرورة  التحقيق في القضية من لدن  لجنة محايدة او الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

وفي الأخير حيا عصام أسرة ” إبا إجو ” لأنها فجرت طابو مافيا العقار بتيزنيت وسيدي افني ، وحيا أيضا المجتمع المدني الذي ساند الصرخة وحولها من قضية معزولة لقضية الرأي العام .

 

————–فيديو —————-







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.