الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 8:58 01/27



مقاولو البناء والأشغال المختلفة بتيزنيت وسيدي افني يتدارسون مستجدات مدونة الصفقات العمومية

مقاولو البناء والأشغال المختلفة بتيزنيت وسيدي افني يتدارسون مستجدات مدونة الصفقات العمومية

mokawilin_tiznitنظمت جمعية مقاولي البناء والأشغال المختلفة بتيزنيت وسيدي افني بتعاون مع الخزينة الإقليمية بتيزنيت، يوم السبت 25 يناير 2014 بمركز الاستقبال تنهنان بتيزنيت، لقاء دراسيا حول مستجدات مدونة الصفقات العمومية، وحضر هذا اللقاء العلمي التواصلي والتوعوي عشرات المقاولين بإقليمي تيزنيت وسيدي إفني.
وقد نشط هذا اللقاء مجموعة من أطر الخزينة الإقليمية لتيزنيت، حيث أبرزوا كون مصالح وزار ة الاقتصاد والمالية استحضرت المتغيرات العميقة التي عرفها المحيط الوطني والدولي في السنوات الأخيرة، الشيء الذي استلزم إعادة تكييف المنظومة القانونية والتقنية المؤطرة للطلبيات العمومية مع التطورات التي شهدها عالم الأعمال والالتزامات التي أخذتها بلادنا في إطار الاتفاقيات الدولية، كما استوجب أوراش التحديث التي أطلقتها الحكومة في إطار برنامجها في مجال تدعيم الحكامة الجيدة للشأن العام، ومحاربة الرشوة إصلاحا عميقا لقواعد إبرام ومراقبة وتدبير الصفقات العمومية من منطلق توضيح وتبسيط المساطر. كما أكدوا أن المساطر القانونية الجديدة رفعت من قيمة سندات الطلب من القيمة الحالية 200 ألف درهما إلى 500 ألف درهما في القانون الجديد، وهو مطلب من شأنه أن يدعم المقاولات وأن ينعش الاستثمار المحلي.
وفي اتصال بتيزبريس، أكد رئيس جمعية مقاولي البناء والأشغال المختلفة بتيزنيت وسيدي افني، أنس مصدق، أن تنظيم هذا اللقاء التواصلي يأتي في إطار سلسلة الأنشطة والبرامج التواصلية للجمعية وفي إطار التكوين المستمر وإحاطة المقاولين علما بالمستجدات حول القانون الجديد المتعلق بمدونة الصفقات العمومية، خاصة أنه، يضيف مصدق، أصبح من الضروري أن يكون المقاول أو المقاولة مُلما بالقوانين الجديدة التي تهم الصفقات العمومية. وطالب المتحدث المسؤولين بضرورة إعطاء الأولوية للمقاولين المحليين فيما يتعلق بسندات الطلب الخاصة بالمشاريع داخل إقليمي تيزنيت وسيدي إفني. واختتم اتصاله بأن الجمعية لديها برنامج مستقبلي مهم يهم المنطقة الصناعية لتيزنيت والقانون المالي وتنظيم دورات تكوينية بتنسيق مع معهد التكوين المهني وإنعاش الشغل بتيزنيت.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.