الأحد 28 أبريل 2024| آخر تحديث 11:24 12/20



طاطا : الفرع الاقليمي للمركز المغربي لحقوق الإنسان يقاطع قافلة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان

طاطا : الفرع الاقليمي للمركز المغربي لحقوق الإنسان يقاطع قافلة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان

المركز-المغربي-لحقوق-الانسان

توصل موقع تيزبريس ببلاغ من الفرع الاقليمي للمركز المغربي لحقوق الإنسان بطاطا يؤكد فيه مقاطعته للجنة الجهوية لحقوق الانسان التي ستزور المنطقة أيام 20-21-22 دجنبر 2013، ويستنكر في دات البلاغ جميع الخروقات والانتهاكات التي عرفها اقليم طاطا على مستوى الحريات والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية … والتي تعاملت معها هذه اللجنة  الجهوية وكذا المجلس الوطني لحقوق الانسان بالصمت واللامبالاة  ، وفيما يلي نص البلاغ كما توصل به الموقع :

   بـــــــــلاغ

بلغ الى علمنا أن “اللجنة الجهوية لحقوق الانسان باكادير ” ستنظم قافلة لحقوق الانسان بطاطا أيام 20-21-22 دجنبر 2013  والمغزى طبعا هو تلميع صورة حقوق الانسان محليا ووطنيا  وإضفاء الشرعية على محاولة إلحاق اقليم طاطا بجهة سوس ماسة درعة .

وعليه فان الفرع الاقليمي للمركز المغربي لحقوق الإنسان  يعلن ما يلي :

*تأكيده المقاطعة التامة لهذه اللجنة الجهوية المعينة بناء على الانتماءات الضيقة وغير المنتخبة ديمقراطيا .

*استنكاره جميع الخروقات والانتهاكات التي عرفها اقليم طاطا على مستوى الحريات والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية … والتي تعاملت معها هذه اللجنة  الجهوية وكذا المجلس الوطني لحقوق الانسان بالصمت واللامبالاة .

*شجبه التضييق والمنع غير القانوني الذي يتعرض له المركز المغربي لحقوق الانسان بإقليم طاطا منذ سنة  2008  والى سنة 2013 من طرف السلطة المحلية ومن خلال حرمانه من الوصل القانوني في تعارض تام مع كل المواثيق الوطنية والدولية ، رغم أن المحكمة الادارية  قضت بقانونية وشرعية الفرع الاقليمي .

*تنديده بكل المحاولات المكشوفة الرامية الى الحاق اقليم طاطا بجهة سوس ماسة درعة ضدا على الارتباط التاريخي والجغرافي والاجتماعي والثقافي والاقتصادي لمنطقة طاطا بأقاليم جهة كلميم السمارة .

*تصميمه العزم على مواصلة النضال للدفاع عن حقوق الانسان في شموليتها بكل الوسائل المشروعة والتصدي لكل مظاهر البهرجة الهادفة الى التغطية على المشاكل والقضايا الحقيقية لساكنة اقليم طاطا المنسي .

*يدعو جميع الهيئات الحرة المناضلة وجميع الفاعلين الشرفاء الى اليقظة والوحدة من أجل الدفاع عن الحقوق الاساسية لساكنة الاقليم .

 

                         طاطا في :20 / 12/2013

                       عن الفرع الاقليمي

 

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.