السبت 27 أبريل 2024| آخر تحديث 4:22 11/27



حزب العدالة والتنمية بسيدي إفني ينظم لقاء دراسيا حول قطاع الصحة بالإقليم ويدعو لتكوين جبهة للدفاع عنه

حزب العدالة والتنمية بسيدي إفني ينظم لقاء دراسيا حول قطاع الصحة بالإقليم ويدعو لتكوين جبهة للدفاع عنه

Nouvelle image_600x450

تنفيذا لبرنامجها السنوي لسنة 2013 نظمت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بسيدي إفني بدار الشباب الشهداء أول أمس الأحد 24 نونبر2013 لقاء دراسيا حول قطاع الصحة بإقليم سيدي إفني وذلك في أفق إعداد مذكرة مطلبية حول قطاع الصحة بالإقليم،

هذا وقدم رشيد أسامو عضو الكتابة الإقليمية للحزب عرضا حول قطاع الصحة بإقليم سيدي إفني تجليات الواقع ورهانات المستقبل مبرزا المؤشرات الرئيسية على مستوى عرض العلاجات والولوج للخدمات الصحية وكذا العرض الصحي بالإقليم مستحضرا المكتسبات التي تحققت على مستوى الإقليم مؤخرا، وشدد أسامو في عرضه على أن هناك تحديات تواجه القطاع بالإقليم على مستوى البنيات التحتية وقلة التجهيزات والموارد البشرية بالإضافة إلى غياب حكامة جيدة.

وأشار العضو بالكتابة الإقليمية إلى مقاربات لتنمية القطاع بالإقليم عبر إجراءات تخص التحديات الأربع التي تواجه الصحة بالإقليم والمذكورة سلفا. داعيا إلى تشكيل جبهة للدفاع عن الخدمات الصحية.

 اللقاء حضره عدد من أعضاء حزب العدالة والتنمية بالإقليم والنائب البرلماني عن دائرة سيدي إفني الأستاذ محمد عصام وفعاليات جمعوية وإعلامية بالإضافة إلى مجموعة من الأطر الصحية العاملة بالإقليم الذين أشادوا وأغنوا النقاش.

إلى ذلك أجمع الحاضرون على ضرورة إنخراط الكل: هيئات سياسية وحقوقية ومجتمع مدني والمنتخبين للنهوض بهذا القطاع الإجتماعي والوقوف أمام كل التحديات التي تهدده.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.