الإثنين 6 مايو 2024| آخر تحديث 6:22 11/21



من جديد ،تنفيذ حكم قضائي حول قضية “عمر جاهد ” يجابه من طرف ساكنة أشغرغيد و الهيئات الداعمة بالتصدي

من جديد ،تنفيذ حكم قضائي حول قضية “عمر جاهد ” يجابه من طرف ساكنة أشغرغيد و الهيئات الداعمة بالتصدي

IF

جوبهت  محاولة تنفيذ الحكم القضائي المتعلق ب إفراغ السيد “جاهد عمر” لمنزله يوم امس (20/11/2013)  بدوار اشغرغيد جماعة بلفاع ،  بالتصدي من طرف نساء الدوار و بعض الهيئات السياسية و الجمعوية ، و ذلك  لخامس مرة ، رغم الانزال الامني الذي عرفه المكان   .

و كالعادة قامت نساء الدوار بتشكيل حاجزا بشريا أمام المنزل المذكور لمنع أقتحامه من طرف مامور التنفيذ  في الوقت الذي سجل فيه غياب صاحب الدار ، في حين ان الهيئات الحاضرة (العدالة و التنمية ،الحزب الاشتراكي الموحد فرعي بلفاع و ايت ميلك و حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية إضافة الى جمعية اشغرغيد )  قامت برفع شعارات استنكارية و منددة لطبيعة الحكم الذي يرمي الى تشريد عائلة بكاملها واصفة إياه ب “الجائر”

و قد تمت  مصادرة الة تصوير “أحمد الفشات ” مرتين من طرف عناصر الدرك أثناء تغطيته لوقائع الاحتجاج ضد التنفيذ للحيلولة دون تصوير المشاهد المتعلقة بالتدخل الامني .

و كان وزير العدل قد صرح للمحتجين في بحر الاسبوع الماضي أثناه قدومه الى اكادير بأنه سيتم وقف التنفيذ لمدة 15 و سيتكلف شخصيا بالاطلاع على حيتيات الملف الشئ الذي لم يتم حيث  فوجئ الجميع يوم أمس بإعادة محاولة التنفيذ .

 و جدير بالذكر ان الحكم السالف ذكره يقضي بإفراغ السيد عمر جاهد لمنزله الذي و رثه أبا عن جد حسب شهادات سكان الدوار و الذين يضيفون بالاجماع في تصريحالتهم للموقع ،  ان المنزل المذكور غير معني بحكم الافراغ ، و  أن الدار موضوع النزاع تم تسويره من طرف طالبي التنفيذ لطمس معالم النزاع .

 و تفيد مصادر للجريدة أن الساكنة و عدد من الهيئات الداعمة تبلور فكرة القيام بمسيرة تضامنية في إتجاه الرباط  للاحتجاج أمام مقر البرلمان ضد الحكم  السالف ذكره . /احمد الفشات







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.