الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 3:56 11/17



عرس رياضي بملعب بين النخيل لتكريم فعاليات رياضية بتيزنيت.. صور

عرس رياضي بملعب بين النخيل لتكريم فعاليات رياضية بتيزنيت.. صور
amal
في إطارالاحتفال بالذكرى الثامنة والثلاثين للمسيرة الخضراء وعيد الاستقلال، نظم المكتب المسيرلجمعية قدماء لاعبي اثران تيزنيت وبدعم من المجلس البلدي، عرسا رياضيا تكريميا لفائدة فعاليات رياضية ،وذلك بملعب بين النخيل يوم السبت 16 نونبر2013 ابتداءا من الساعة الثالثة بعد الزوال.المقابلة التكريمية جمعت فريقي قدماء لاعبي اثران وفريق قدماء لاعبي ومسيري أمل تيزنيت. وقد حضر هذا العرس الرياضي عامل الإقليم لتنويه المحتفى بهم وهم : الحسن بومهدي-الحسن الجكلاوي- علي ادوفقير و محمد أسرار الملقب ب”مومو”.
وبإيجاز سنلقي نظرة مختصرة على المسيرة الرياضية لكل واحد من هؤلاء الرياضيين:
الحسن بومهدي: في أوائل الثمانينات مارس في صفوف” اثران المرس” فريق الحي ، كلاعب ومسير بعد أن تسلم المشعل من عند أخيه الأستاذ عبد الله بومهدي ولعب أيضا بفريق الأمل في 1984. ويعتبر بومهدي حاليا المساند الرسمي لفريق  “اتيك المرس”.
الحسن جكلاوي: لعب في الفريق الأول أمل تيزنيت ما بين 1981 و 1984 حيث تعرض لكسر على مستوى الرجل مما دفعه للتوقف عن اللعب لمدة طويلة. ليعود في سنة 1993 ليلعب من جديد ضمن فريق اثران تيزنيت .
علي ادوفقير : تكون على يديه مجموعة من اللاعبين و كذا المدربين حيث يمثل المدرب الوحيد بالمدينة لتوفره على ديبلومين تحصل عليهما من ألمانيا و كذا دبلوم من درجة “C”مصادق عليه من الفيفا. كما يعد الأستاذ علي المؤسس الحقيقي لإثران تيزنيت . كما حقق كذلك  في 2009 صعود فريق الأمل المحلي إلى القسم الوطني الأول هواة.
مومو أو محمد أسرار: ازداد مومو سنة 1948 وهي سنة تأسيس أمل تيزنيت.لعب الكرة في الخمسينيات و الستينيات ليصبح بعدها مؤطرا للعديد من الفرق و مؤسسا لكل من اتحاد الراميقي وشباب الراميقي. تعلق قلب مومو بفريق الأمل فقد جاور الفريق كمسير ومشجع و مرافق له منذ السبعينات ./
عبد العزيز داكوك
amal1amal2amal5amal6amal7amal4amal8






تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.