الجمعة 3 مايو 2024| آخر تحديث 11:14 11/04



قافلة تضامنية الى المحكمة الابتدائية بانزكان ردا على محاولة تشريد عائلة باشغرغيد

قافلة تضامنية الى المحكمة الابتدائية بانزكان ردا على محاولة تشريد عائلة باشغرغيد

IF

التأم صباح أمس (03/11/2013) العديد من التنظيمات السياسية و المدنية  في إجتماع بدوار اشغرغيد و أجمعت على دعم و مؤازرة عمر جاهد في قضيته المتعلقة بتنفيذ حكم قضائي وصف بالجائر و الرمي إلى إفراغ منزله الذي ورثه أبا عن جد   لفائدة طالب التنفيذ ، و ذلك بعد أن ذابت كل الخلافات السياسية ، و توحيد الجهود لخدمة هذه  القضية نظرا لما تحمله من أبعاد  إنسانية عميقة .

 اللقاء الذي تمخضت عنه مجموعة من التوصيات أهمها تنظيم قافلة تضامنية يوم الثلاثاء المقبل و هو تاريخ  إجراء محاكمة صاحب القضية  و سينطلق مسارها بمركز بلفاع لتحط رحالها  من أمام المحكمة الابتدائية بإنزكان  و ستتوج بوقفة احتجاجية ثم بكلمة ختامية .

  و كان من بين  القرارات التي تمخضت كذلك عن ذات الاجتماع هي تعزيز هيئة دفاع “عمر جاهد” بمحاميين إضافيين،  و كذلك  مراسلة مجموعة من الجهات ذات صلة بهذا الملف ( وزير العدل ، الوكيل العام للملك بابتدائية إنزكان ، الوكيل العام للملك بإستئنافية أكادير ، عامل الإقليم ، سرية الدرك الملكي ببلفاع ، قائد قيادة بلفاع ) .

و يقول العديد من المتتبعين بأن الملف المتعلق بهذا الحكم تشوبه خروقات قانونية خصوصا و أن عائلة الشخص المذكور تقطن بالدار موضوع النزاع لمدة تزيد عن قرن من الزمن ./ أحمد الفشات







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.