السبت 4 مايو 2024| آخر تحديث 9:14 11/03



أمينة ماء العنين : تسلمنا تسيير المغرب كذات مريضة و فضلنا إخضاعها لعمليات جراحية بذل اعتماد المسكنات كما فعلت الحكومات السابقة .

أمينة ماء العنين : تسلمنا تسيير المغرب كذات مريضة و فضلنا إخضاعها لعمليات جراحية بذل اعتماد المسكنات كما فعلت الحكومات السابقة .

page_600x450

قالت النائبة البرلمانية “أمينة ماء العنين” خلال المهرجان الخطابي  الذي أقيم  يوم امس (02/11/2013)  ببلفاع ، إن حزب العدالة و التنمية تسلم تسيير المغرب كذات مريضة و فضل معالجتها  عن طريق إخضاعها لعمليات جراحية مدققة بذل إعتماد  مسكنات و مواد التجميل  لترقيعها كما فعلت الحكومات السابقة .و استرسلت ذات المسؤولة قائلة : “ينبغي طرح تساؤلات ، و إعادة النظرة في   الطريقة التي تدبر بها الميزانية و التي تستفيد منها فئة محدودة و تقصى   شريحة واسعة من الشعب المغربي” .كما أوضحت ان العجز المسجل حاليا في ميزانية الدولة جاء نتيجة النفخ في صندوق المقاصة الذي وصلت ميزانيته 53 مليار درهم ، أي ما يعادل ربع ميزانية المغرب و كانت لا تتجاوز  2 مليار درهم  في عهد حكومة اليوسفي  .

    و في معرض مداخلته صرح النائب البرلماني “محمد الشكر” الحاضر الى جانب الزعيمة السياسية  المذكورة في ذات  اللقاء المنظم من طرف محلية بلفاع – انشادن ، إن تجربتنا أتت من صنادق الاقتراع ، و أن أعضاء الحزب زاهدون من كل الامتيازات و التعويضات  التي يتوصلون بها كما يدعون إلى سحبها . مؤكدا كذلك أنهم ليسوا متشبثون بالكراسي و الاستوزار،  مستحضرا حالة  “سعد الدين العثماني”   كاستشهاد على قوله. كما  دعا إلى مساءلة المسؤولين و محاسبة تحت عنوان “من اين لك هذا؟”

 اللقاء الذي تميز كذلك بمداخلة الكاتب المحلي للحزب “كمال مجاهد” ، حيث ركز من خلالها على المشاكل المرتبطة بالتنمية المحلية كغياب قنوات الصرف الصحي  ، الوضعية الكارثية الذي توجد عليها مجزرة بلفاع ،  ضعف خدمة  النظافة  ، عدم استجابة شبكة الطرقات لتطلعات الساكنة ، الفوضى و الارتجالية في استخلاص النكوص |، المحسوبية و الزبونية التي تطبع عملية توزيع المنح على الجمعيات ، الاستخدام الفاضح لأسطول الجماعة ببلفاع من طرف أعضاء المجلس ، المشاكل المتعلقة بالماء الشروب و الكهرباء و كذا ملف دار الطالب الذي فصل فيه مطالبا بإيفاد لجنة للافتحاص المالي لمالية  هذه المؤسسة في إشارة كذلك إلى ضعف المستوى التربوي و التاطيري فيها  لوجود مشرفين غير أكفاء في المصلحة التربوية حيث يقوم المكتب المسير بإزاحة الاطر الاكفاء و تعويضهم بأشخاص غير مؤهلين ./ أحمد الفشات







تعليقات

  • نرد عليك بما صرح به عصو بارز في حزبكم والذي فجر قنبلة من العيار الثقيل حين هدد بفضح التوظيفات المشبوهة في عدد من دواوين الوزارات بحكومتكم الموقرة والتي نلت منها نصيبكم المعلوم (وشهد شاهد من أهلها).ونكتفي بهذا القدر وإلى فرصة قادمة بحول الله .

  • C’est un peu exagéré.

    Malaainine, dit avoir ( reçu ) un Maroc ( malade) des mais de je ne sais qui ????, il faut être clair , qui vous a ( donné ) un Maroc malade ??????????? Vous avez accépté de jouer le jeu , avant les éléctions vous n’avez jamais parler d’un Maroc ( malade) ,vous avez dit que vous aller lutter contre la corruption et beaucoup d’autres choses malheureusement , tout va de pire en pire , Echec après Echec en Diplomatie aussi, EL OUTMANI est un homme bien, mais n’est pas compétent , ne sais pas quoi faire , ce n’est pas son domaine, et c’est tout, ceci est un exemple, ne parlons pas de parlementaires qui rodent dans tous les sens au sein du Parle au mont. Arrêtez ce discours , c’est mieux!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!??????????????????;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;…………………………………..

  • نعم تسلمتم المغرب كدات مريضة وقررتم إخضاعه لعمليات جراحية من طرف أناس لايفقهون شيئا في الطب فمابالك بالجراحة ….~؟؟؟
    لو قلتم أنكم تسلمتم المغرب في حالة غيبوبة وقمتم بنهب ما تبقى من خيراته قبل أن يستفيق لكنتم يومئذ أقرب إلى الصواب لأن المغرب لا يموت ولله الحمد ولكن يتأززم مرة ويتعافى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.