الأربعاء 8 مايو 2024| آخر تحديث 8:16 10/12



مبادرة “صدقة عيد الأضحى”: Club Social FSJESA

مبادرة “صدقة عيد الأضحى”: Club Social FSJESA

ss_600x450

قضى رب الأقدار سبحانه وتعالى بأن يكون هناك في المجتمع وبسبب بعض الظروف أطفال فقدوا آباءهم أو أمهاتهم أو الاثنين معاً وهم الأيتام وأناس قست عليهم الحياة فأصبحوا من الضعفاء والمساكين، وهؤلاء ينبغي العناية بهم ورعايتهم حتى لا يتحولوا عالة على الناس وضرراً على الأمة ، أو تنشأ عقدة في نفوسهم.. كما ينبغي أن يشعروا أنهم مثل غيرهم من الأفراد لا ينقصهم شيء ولا يحط من قدرهم وضعهم الذي يعيشونه من فقر أو يتمٍ أو ضعف.

على هذا الأساس واحتفالا بعيد الأضحى المبارك، ارتأى النادي الاجتماعي لكلية العلوم الإقتصادية والإجتماعية والقانونية بأكادير « Club Social FSJESA » إلى تنظيم حملة لجمع التبرعات دامت ستة أيام(الأسبوع الماضي) والتي من خلالها استطاع اليوم(الجمعة 11 أكتوبر) اقتناء عدد من أضحيات العيد وتوزيعها على الأسر المعوزة أغلبهم من الأرامل واليتامى.

وبهذا يكون النادي الإجتماعي قد استطاع، رغم المدة القصيرة على تأسيسه، من القيام بعمل جبار ومجهودات كبيرة وإدخال الفرحة والسرور على هذه الأسر عملا بقول الله تعالى: (فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ * وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ) [الضحى:9-10] ؛ ويعود الفضل الأعظم إلى عدد من المحسنين الذين عبروا عن مدى سخائهم وكذا إدارة الكلية التي شجعت هذه المبادرة التي تدل على نظرة رحيمة صحيحة تعبر عن سمو المشاعر والأحاسيس ، وترابط المجتمع مع بعضه البعض.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.