الجمعة 3 مايو 2024| آخر تحديث 9:41 10/08



التنسيق النقابي الثلاثي بإشتوكة أيت بها يصدر بيانا يندد فيه بالوضع الصحي.

التنسيق النقابي الثلاثي بإشتوكة أيت بها يصدر بيانا يندد فيه بالوضع الصحي.

9a6731e0086fb9bd92da746679ad99f0_596x450

أصدر المكتب النقابي لأشتوكة أيت بها التنسيق النقابي الثلاثي المكون من الفدرالية الديمقراطية للشغل و الكونفدرالية الديمقراطية للشغل و الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب اجتماعا بتاريخ 18 شتنبر 2013، تدارس فيه الوضع المتردي للقطاع الصحي بالإقليم وتقييم ما مدى التزامات الإدارة حول المطالب المشروعة للشغيلة الصحية ندد فيه بسياسة العبث المستمر  و الانتهاكات المتفاقمة لمدير المركز الاستشفائي الإقليمي لاشتوكة ايت باها و التي طالت الشغيلة الصحية بكل مكوناتها و امتدادها لإدارة المندوبية.

وفيما يلي نص البيان:

″مسلسل حوار عنوانه الاستهتار والإلهاء″

في ظل غياب أية مؤشرات إيجابية للإصلاح ، والوفاء بالالتزامات والاتفاقات التي تعهد بها المندوب الاقليمي في محاضر موقعة مع مكونات التنسيق النقابي لقطاع الصحة بإقليم اشتوكةأيت باها، وكذا عدم الاستجابة لطلبي عقد لقاءين مستعجلين بتاريخ 06 شتنبر 2013 و10 شتنبر 2013 حول الأخطاء التي عرفها ملف تدبير الحركة الانتقالية الأخيرة وملف تدبير الرخص الادارية السنوية الخاصة بموظفي مصلحة الولادة بالمستشفى الاقليمي والعاملين بالمؤسسات الصحية، عقد التنسيق النقابي الثلاثي بإقليم اشتوكةأيت باها المكون من الفدرالية الديمقراطية للشغل و الكونفدرالية الديمقراطية للشغل و الاتحاد الوطني للشغل بالمغرباجتماعا بتاريخ 18 شتنبر 2013، تدارس فيه الوضع المتردي للقطاع الصحي بالإقليم وتقييم ما مدى التزامات الإدارة حول المطالب المشروعة للشغيلة الصحية ، وبعد المناقشة وتبادل الآراء واستحضار المحطات النضالية السالفة التي انخرطت فيها الشغيلة الصحية بكل وعي ومسؤولية، خلصت إلى أن الوضع الصحي بالإقليم غير سليم وينذر بمزيد من التوتروالاحتقان، فإن التنسيق النقابي يعلن ما يلي:

1- إدانته لطريقة المندوب الاقليمي في التعاطي مع مطالب الشغيلة الصحية، ونهج سياسة التماطل والتسويف في اجرأة كل الاتفاقات المبرمة.

2- استغرابه للخروقات والأخطاء التي شابت الحركة الانتقالية، كملف يهم الاستقرار النفسي والاجتماعي لشريحة واسعة من نساء ورجال الصحة بالإقليم.

3- استنكاره لعدم النشر الواسع وإخبار الموظفين في الوقت الملائم بمختلف المذكرات الوزارية لتنظيم عملية الحركة الانتقالية، مما أضاع على بعض الموظفين فرصة المشاركة والاستفادة.

4- تنديده بالطريقة الغريبة التي تدبر بها الإدارة الرخص الإدارية التي عرفت ارتباكا وخللا واضحين رغم إعداد الجدول السنوي لهذه الرخص منذ بداية السنة.

5- شجبه للوضع المتردي و المتأزم داخل مصلحة الولادة بالمستشفى الإقليمي في ضل غياب الوسائل والشروط الضرورية لتقديم خدمات جيدة تستجيب لما تنص عليه استراتيجية وزارة الصحة في هذا المجال.

على ضوء هذه المعطيات ، وأمام استمرار مسلسل التماطل والتعنت والتجاهل المقصود لمطالب الشغيلة الصحية الملحة، فإن التنسيق النقابي يعلن عن تنظيم برنامج نضالي أولى محطاته حمل الشارة الحمراء لمدة أسبوعين ابتداء من صدور هذا البيان.

 

وأخيرا ندعو الشغيلة الصحية إلى التعبئة الشاملة ورص الصفوف للحفاظ على المكتسبات والدفاع المستميت عن الحقوق المشروعة، وعاشت الشغيلة الصحية صامدة ، متضامنة وموحدة.

الاتحاد الوطني للشغل بالمغربالفيدرالية الديمقراطية للشغلالكونفدرالية الديمقراطية للشغل







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.