الخميس 2 مايو 2024| آخر تحديث 10:01 09/27



Maroc: تنبيه للنساء والشابات.. مواد تجميل «إسرائيلية» تغزو العالم باسم مغربي

Maroc: تنبيه للنساء والشابات..  مواد تجميل «إسرائيلية» تغزو العالم باسم مغربي

اسرائيل_تزوير_مواد_تجميل_المغربمرة أخرى، تدخل شجرة أركان وزيت أركان مجال التنافس غير الشريف بين الشركات العالمية، لكن هذه المرة باسن النصب والتدليس، حيث تستغل شركة (إسرائيلية) اسم المغرب في أحد منتجاتها الخاصة بالتجميل، وهو المنتج الذي يعتمد أساسا على زيت الأركان الذي يشتهر به المغرب عالميا، حيث تقوم بتصنيع عشرات الآلاف من قنينات المنتج يوميا. وأشارت الصحيفة إلى أن ثمن القنينة الواحدة من المنتج التابع لشركة “إسرائيلية” شهيرة في مجال التجميل يصل إلى 42دولارا، وتحمل على ورقتها التعريفية عبارة (صنع في إسرائيل)، مما يطرح عددا من التساؤلات حول استغلال اسم المغرب في المنتج.
ويتم توزيع المنتج الموجه خصوصا لترطيب الشعر في نحو 35دولة عبر العالم، ويجري استعماله بين عدد من نجوم الفن والرياضة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوربا.
وللإشارة فقد سبق لمحكمة فرنسية أن قضت في الدعوى القضائية بين شركتين فرنسيتين حول من لها الحق في استغلال واستعمال اسم “أركان” في منتوجاتها، وأكدت المحكمة أن لا حق لأي من الشركتين في ذلك وأن هذا الاسم يطلق على شجرة توجد في المغرب فقط، وبالتالي فعلى الحكومة المغربية، خاصة وزارة الفلاحة ، التحرك في هذا الإطار لضمان حقوق المغرب.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.