الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 10:02 09/09



خطير: أدوات مدرسية يشتبه أنها مصنوعة من مواد تسبب السرطان

خطير: أدوات مدرسية يشتبه أنها مصنوعة من مواد تسبب السرطان

fournituresجاء في عدد يوم غد الثلاثاء من جريدة المساء المغربيةأن مجموعة من جمعيات جماية المستهلك حذرت من الخطر الذي تشكله أدوات مدرسية مستوردة من عدة دول آسيوية، يشتبه في احتوائها على مواد jسبب السرطان، وهي المواد التي تباع بأثمنة بخسة بعدد من المدن المغربية تزامنا مع الدخول المدرسي.
وكشف مهتمون عن عدد من الأدوات المدرسية المستوردة، ومنها أقلام ملونة، وأقلام رصاص، ومواد بلاستيكية ومماحي …وحذر المختصون  من غياب الرقابة على الأدوات والمستلزمات المدرسية المستوردة من الصين، والتي تشكل خطرا على صحة وسلامة التلاميذ، حيث تسبب لهم حساسية وأمراضا جلدية. كما أن ‘أغلب الأدوات المدرسية باهظة الثمن وذات نوعية سيئة جدا”. وأضافوا أن كل ذلك بسبب المواد الأولية التي تصنع منها تلك الأدوات والتي عادة ما تكون مجهولة، كما أن الضرر يتضاعف للأشخاص المصابين بالأكزيما أو من لديهم حساسية مزمنة، فبسبب السعر الزهيد يعالج الشخص نفسه من مرض يصاحبه طوال حياته.







تعليقات

  • و كيف سنتعرف على هده المواد لتفادي شراءها ؟؟؟ و اصلا اين المراقبين ؟؟؟ هل صحة ابنائنا لا قيمة لها ؟؟ هده السلع يجب سحبها من الاسواق المغربية عاجلا لان الدخول المدرسي يثقل كاهل الاباء خصوصا الشريحة الضعيفة و المتوسطة مما يجعلهم يلتجئون الى الادوات الرخيصة , الله احسن العوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.