الجمعة 3 مايو 2024| آخر تحديث 4:03 08/27



إقليم طاطا/ تصفية حسابات إنتخابوية في تعبيد طريق ثانوية بفم الحصن على مرأى ومسمع عامل الإقليم

1377104246

استنكر عدد من المواطنين بجماعة فم الحصن بإقليم طاطا جنوح أعضاء بالفريق المسير للمجلس البلدي إلى تصفية حسابات إنتخابوية مع عدد من المواطنين البسطاء المغلوبين على أمرهم ، ممن لايدورون في فلك رئيس البلدية وزبانيته.

و يذكر أن المجلس البلدي لفم الحصن برمج مشروعا ، يتعلق بتعبيد طريق ثانوية ، من المبرمج لها أن تجهز على العديد من ذوي الحقوق في أراضي شاسعة بالدوار ، تعود ملكية أغلبها إلى مواطنين اختاروا أن لا يكونوا مجرد ” كثل إنتخابية ” ، ولا يشكلون قاعدة إنتخابية لرئيس البلدية .

و بصرف النظر عن مدى قانونية العملية ومدى إحترام سلك مسطرة نزع الملكية ، وبالرغم من كون برمجة هذا المشروع في حد ذاته ، يطرح أكثر من سؤال حول جدواه و الفئة المستهدفة منه ، ووقعه على فك العزلة والتهميش عن المنطقة ، الذي فشلت فيه المجالس المنتخبة والسلطات المحلية والإقليمية ، الشيء الذي جعل موقع هذه المجالس خارج أية تنمية هادفـــــة .

وبالرغم من كل ذلك ، فإن تصفية الحسابات ، عن طريق مشاريع عمومية ، أمر استهجنته الساكنة المحلية ،وفق إفادات المتضرر عبد الله أوحمي للجريدة ، كما أن الإعتداء على أملاك المواطنين ، دون إحترام الإجراءات القانونية المطلوبة يعتبرا تجاوزا خطيرا يستدعى تدخل السلطات الإقليمية والمركزية لفرملة مثل هذه السلوكات قبل فوات الأوان.

 سمر حسناء







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.