الخميس 2 مايو 2024| آخر تحديث 2:39 08/25



بإبضر سيدي إفني : أنشطة ثقافية ورياضية لفائدة أطفال وشباب زونيضن

zonidn

نظمت جمعية إزونيضن للتنمية  أنشطة ثقافية ورياضية بمناسبة مرور أربعة عشر سنة على تأسيسها وما حققته من إنجازات وتعد هذه الأيام هي الأولى من نوعها في المنطقة وتنوعت فقرات برنامج  هذه الأيام الثقافية و الرياضية على النحو الآتي :

اليوم الأول :

تنظيم مسابقة ثقافية لفائدة التلاميذ بهدف صقل مواهبهم و اختبار مهاراتهم إلى جانب حثهم على بذل مزيد من الجهد في سبيل تحصيل العلم و حب المطالعة الحرة

اليوم الثاني :

تنظيم سباق على الطريق لفائدة الأطفال ما دون 15 سنة بهدف حثهم على ممارسة الأنشطة الرياضية في جو من التنافس و الجدية و الترفيه عن النفس كما عرف تنظيم دوري لكرة القدم بمشاركة جميع أطفال دوار إزونيضن حيث تم توزيعهم إلى فئتين : فئة الأطفال وفئة اليافعين.

وقد عرفت المباريات أجواء شيقة من التنافس و الروح الرياضية العالية

اليوم الثالث :

تنظيم ورشة في تقنيات تجويد القرآن الكريم و التي أشرف عليها الأستاذ عمر أنجار و الطالب سعيد الهلالي و لاقت استحسان الجميع نظرا لكونها المبادرة الأولى من نوعها. وقد مكنت هذه الورشة من اكتشاف مجموعة من المواهب في تجويد القرآن الكريم بالنظر إلى العدد الكبير من طلبة و حفظة القرآن الكريم الذين شاركوا في الورشة.

اليوم الرابع :

حفل ختامي على شرف المشاركين و الفائزين في المسابقات المختلفة تخللتها وصلات غنائية على نغمات أحواش و أناشيد للأطفال.

كما تم توزيع الجوائز على الفائزين على مرأى و مسمع آبائهم و أولياء أمورهم بهدف تشجيعهم ودفعهم إلى بذل مزيد من المجهودات في سبيل النهوض بالتربية و التكوين.

وبصفة عامة، فقد لاقت هذه المبادرة الشبابية تنويه جميع ساكنة دوار إزونيضن نظرا لكونها النسخة الأولى وقد وعدت الجمعية بتنظيم أنشطة مماثلة في المستقبل و التي ستشمل أنشطة جديدة و بحرفية عالية إلى جانب إشراك العنصر النسوي بشكل أكبر.

يجذر بالذكر أن جمعية إزونيضن للتنمية قد تأسست في غشت 1999 و يقع مقرها الإجتماعي بدوار إزونيضن التابع لجماعة إبضر قيادة تغيرت إقليم سيدي إفني. و تتمحور أنشطتها حول التنمية الشاملة بدوار إزونيضن اجتماعيا، اقتصاديا، ثقافيا و رياضيا.

الطيب الديوان







تعليقات

  • الحمد لله أن الجمعيات بإمجاط بدأت تعي بدورها الرئيسي بالتركيز على تنمية الشباب المتعطش إلى مثل هذه المبادرات بذلا عن تبديد طاقاتها في النزاعات القبلية العنصرية التي أكل عليها الدهر وشرب.
    مبادرة تستحق التنويه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.