الخميس 2 مايو 2024| آخر تحديث 12:26 08/24



الاستيلاء على مستحقات فنان من طرف جمعية باشتوكة أيت باها

 بورجا

استنكر بيان لجمعية تمونت أيت ومارك ن تمازيغت للموسيقى–أكادير ما تعرض له الفنان الأمازيغي أحمد بورجا من الاستيلاء على مستحقاته مقابل أدائه وصلات غنائية في مهرجان نظمته جمعية ايت وادريم للفنون والثقافة وجمعية أجماك اشتوكن سيدي بوسحاب ..

و بالرغم من مطالبة أحمد بو الرجاء لمطالبه المادية والمعنوية إلا أنها لم تلقى اذانا صاغية من طرف المسؤولين عن الجمعيتين.

و صلة بالموضوع أفادت مصادر مطلعة للجريدة أن الفنان أحمد بوالرجاء قرر اللجوء إلى القضاء في قضية تتعلق بعدم توصله بمستحقاته ، على الوصلة الغنائية التي أداها وفرقته الغنائية في تظاهرة ثقافية وفنية بمناسبة اليوم العالمي للإبداع وحقوق المؤلف المنظــم من طرف جمعيتي أجماك اشتوكن بسيدي بوسحاب و جمعية أجماك أيت وادريم للفنون الثقافية والثراث الأمازيغي وذلك يوم السبت 15 يونيو 2013.
و استغرب السيد ابوالرجاء كون الجمعيتين المنظمتين لهذا النشاط ، برمجت في إطار ميزانيتها التقديرية للسهرة الفنية مبلغ 14 ألف درهم كأتعاب للفنانين و منشطي السهرة الغنائية.

ومن جهته عبر السيد محمد ازيكي الفنان الأمازيغي ورئيس جمعية تمونت أيت أومارك ن تمازيغت للموسيقى المنضوي تحت لوائها عدد من الفنانين الكبار ورواد فن الروايس و عموم الموسيقيين بالمنطقة ، (عبر) عن إستيائه من مثل هذه التصرفات التي أكل عليها الدهر وشرب ، مؤكدا أن ثمة وصمة عار في جبين الجهة المنظمة للنشاط ، أن ترفض أداء مستحقات الفنان أحمد بوالرجاء وهي تخلد اليوم العالمي للإبداع وحقوق المؤلف ، وهي مفارقة غريبة.

هذا واستنكر رئيس جمعية تمونت نايت أومارك ما تعرض له زميلهم “بوالرجاء” ، مبديا إستعداد الجمعية للوقوف إلى جانبه ومساندته في كافة الخطوات المزمع أن يقدم عليها مستقبلا ، معلنا تضامن الجمعية المبدئي واللامشروط.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.