الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 10:43 08/23



موسم الولي الصالح سيدي الحاج مبارك بإنزكان موازاة مع موسم سيدي أحمد أوموسى التاريخي

صورة و    تنظم جماعة إنزكان الحضرية موسم الولي الصالح سيدي الحاج مبارك تحت شعار: “جسر التواصل بين الأجيال وإحياء ذاكرة المدينة”، أيام 28، 29، 30 و31 غشت 2013م.

   يأتي هذا القرار وفقا للجنة المنظمة في سياق إحياء ذاكرة المدينة ونفض الغبار على جانب من موروثها الثقافي الذي وشمت به مدينة إنزكان لحقبة غير قصيرة.

  ويتضمن البرنامج العام لهذه الاحتفالية ندوات علمية وأنشطة رياضية وترفيهية تستهدف مختلف الفئات الاجتماعية.

   هذا ويصادف الحدث موسما دينيا تاريخيا كبيرا عمّر ما يفوق أربعة قرون من الزمن يحج إليه حاليا وتقديريا حسب بعض المصادر ما يزيد عن مائة ألف زائر من مختلف أنحاء الوطن بعد أن كان قبلة لأبناء المغرب وبلاد السودان حسب التسمية التاريخية للأطراف التي امتدت إليها الدولة السملالية آنذاك وغيرهم من أهل البلدان التي ساهمت في تجارة القوافل من الشمال نحو الجنوب.

   ومن المتوقع كالعادة أن يفتتح الموسم يوم الاثنين 26 غشت بحضور السيد الحاجب الملكي في زيارة للزاوية قصد تسليم الهبة الملكية إلى جانب السيد العامل وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية.

   ويمتد هذا الموسم لغاية الجمعة 30 غشت حيث الختم بالدعاء من طرف مقدم الشرفاء إيذانا بانتهاء الموسم الصيفي الكبير يخصص بعده في الأسبوع الموالي فترة خاصة بالنساء للاحتفال على غرار العنصر الذكوري.

 أحمد إضصالح







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.