الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 3:24 08/21



ساكنة زنقة الشيخ ماء العينين بطاطا تحتج

alaan_1373278252

يشتكي سكان زنقة الشيخ ماء العينين التابعة لبلدية طاطا من الضرر الذي لحقهم جراء الضجيج الذي تحدثه الشاحنة المرقمة ب 37 – أ – 4702 وتضيف الشكاية ان الشاحنة الخاصة بتوزيع قنينات الغاز يقوم صاحبها بركنها بجوارالمنازل مما يشكل خطرا على الساكنة علما أن الغاز قابل للانفجار .

ونحن نتذكر جميعا  صباح يوم الإثنين 8 يوليو، الانفجارات المتتالية التي وقعت بحي أزلي بمراكش،التي بثت الرعب في السكان، الذين اعتقدوا لأول وهلة أن الأمر يتعلق بعمل إرهابي، قبل أن يتأكدوا بأنها انفجارات قنينات غاز نجح سائق الشاحنة التي كانت محملة عليها على قيادتها بعيدا عن الأحياء السكنية مما جنب من وقوع كارثة محققة.فالحادث يعود إلى اندلاع النار في شاحنة توزيع قنينات الغاز المعدنية في حدود الساعة الثامنة والنصف صباحا، وعندما انتبه سائق الشاحنة إلى النار حاول إطفائها بالسائل المخصص لإطفاء الحرائق، لكن عندما عجز عن ذلك ساق شاحنته وانطلق بها بسرعة فائقة خارج الأحياء السكنية، بينما كانت القنينات تنفجر فوق الشاحنة التي لم يغادرها سائقها حتى أبعدها عن الأحياء السكنية.

من المعلوم ان الشاحنات المحملة بقنينات الغاز يمنع عليها قانونيا ان تركن بجوار المنازل وهذا ما استغربت له الساكنة زنقة الشيخ ماء العينين بطاطا رغم وضعها لعدة شكايات لدى السلطات المحلية والتي قوبلت بسياسة صم الاذان واللامبالاة.

وتطلب الساكنة من السلطات المحلية ومن السيد عامل الاقليم خاصة التدخل العاجل لانصافها وتحمل مسؤولياتها كاملة في حالة وقوع كارثة قد تؤدي بحياة العشرات. وهي عازمة عن الاحتجاج والاعتصام من اجل حماية ابنائها .

 رشيد اسعيد طاطا 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.