الإثنين 22 يوليو 2024| آخر تحديث 10:05 06/11



تصفيات كأس العالم 2026: المنتخب المغربي يدُك شباك الكونغو برازافيل بسداسية

تصفيات كأس العالم 2026: المنتخب المغربي يدُك شباك الكونغو برازافيل بسداسية

الطاهر أقديم – تيزبريس

حقق المنتخب المغربي لكرة القدم، انتصاره الثالث على التوالي ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، عقب تفوقه على مضيفه منتخب الكونغو برازافيل، بستة أهداف دون مقابل.

وأقيم اللقاء الذي كان فيه الكونغو هو الطرف المستضيف، على أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير، تحت قيادة صافرة تحكيمية غانية للحكم دانييل انيي.

ودخلت العناصر الوطنية المواجهة من أجل تحقيق النقاط الثلاث ومحو الصورة الباهتة التي بدا عليها “أسود الأطلس” في المقابلة الأخيرة أمام منتخب زامبيا.

وعرفت التشكيلة الرسمية للمنتخب المغربي ثلاث تغييرات مقارنة بالمباراة الأخيرة، حيث أقحم الناخب الوطني وليد الركراكي سفيان أمرابط وشادي رياض وأيوب الكعبي مكان كل من غانم سايس وأسامة العزوزي ويوسف النصيري.

وبالعودة إلى تفاصيل المقابلة، انهى المغاربة الجولة الأولى برباعية نظيفة، افتتحها عز الدين أوناحي منذ الدقيقة 8، قبل أن يضيف المدافع شادي رياض الهدف الثاني في الدقيقة 16، فيما اختتهما الهداف أيوب الكعبي بهدفين في الدقيقتين 20 و39.

وفي الجولة الثانية، عاد أيوب الكعبي لزيارة الشباك عند حدود الدقيقة 53 برأسية قوية فشل الحارس ماتيمبو أوين في إبعادها عن شباك منتخب بلاده.

وبعد دخوله بديلاً، تمكن اللاعب سفيان رحيمي من إحراز الهدف السادس للمنتخب المغربي في الدقيقة 63.

الدقائق الأخيرة من اللقاء، لم تأتي بأي جديد ليعلن الحكم الغاني دانييل انيي عن فوز زملاء العميد حكيم زياش بسداسية نظيفة.

ويحتل “أسود الأطلس” صدارة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، وفي المقابل يتذيل منتخب الكونغو المجموعة بدون نقاط، وفي المركز الثاني يتواجد منتخب تنزانيا بـ 6 نقاط، فيما يحتل كل من النيجر وزامبيا على التوالي المركزين الثالث والرابع برصيد 3 نقاط لكل منهما.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.