الأحد 16 يونيو 2024| آخر تحديث 1:03 05/23



تيزنيت : جمعية النخبة للمبادرات المغرب تعطي انطلاقة تنفيذ مشروعها “الفضاء الرقمي للمواطن”

تيزنيت :  جمعية النخبة للمبادرات المغرب تعطي انطلاقة تنفيذ مشروعها “الفضاء الرقمي للمواطن”

 أعطت جمعية النخبة للمبادرات المغرب الانطلاقة لتنفيذ مشروعها “الفضاء الرقمي للمواطن”، والذي يأتي ضمن مشروع الخلق المشترك بين جماعة تيزنيت-جمعية النخبة و تنفيذا لبرنامج عمل الجماعة 2023-2028.

و يندرج مشروع الفضاء الرقمي للمواطن في إطار برنامج تضافر، لدعم المشاركة المواطنة بالمغرب الممول من الاتحاد الأوروبي. والذي تهدف الجمعية من خلاله  تطوير المشاركة المواطنة الرقمية للنساء والشباب والجمعيات المحلية، عبر تنمية القدرات الرقمية  للنساء لتمكينهن من المشاركة الفعالة والمساهمة في المواضيع ذات الصلة بالديمقراطية التشاركية وتعزيز الولوج للخدمات الرقمية عبر برنامج مكثف من الدورات التكوينية.

كما يشمل المشروع  المساهمة في تحفيز  مشاركة شباب المدينة في الشأن المحلي عن طريق التشجيع على الابتكار والابداع في إيجاد حلول للإشكاليات المجتمعية بتزنيت من خلال برنامج INVENTEC  الذي يروم تكوين وتأطير واحتضان  الشباب في مجال المقاولة وريادة الأعمال وخاصة الرقمية منها، بالإضافة الى خلق منصة رقمية تمكن الجمعيات المحلية من  المشاركة الفعالة في بلورة  وتقييم السياسات المحلية عبر الولوج لفضاء تشاركي إلى جانب جماعة تيزنيت , والوصول السهل للمعلومة بالإضافة لوسائل ووسائط رقمية تحفز على المشاركة المواطنة.

و ستتمكن الفئات المستهدفة في المشروع من الحضور والمشاركة في ورشات عمل مخيمات تدريبية (Bootcamp) ثم دورات تكوينية، لمدة عشرة أشهر بهدف تمكينها من القدرة على المشاركة المواطنة الرقمية بفعالية.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.